إعلان

روسيا تطالب مجلس الأمن بـ"تقييم مناسب" للضربة العسكرية ضد سوريا

05:44 م السبت 14 أبريل 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب أ)

أعربت روسيا عن أملها في أن يقدم مجلس الأمن الدولي "تقييمًا مناسبًا" للضربة العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا لسوريا فجر اليوم السبت.

وقالت الخارجية الروسية اليوم السبت، إنه ينبغي فعل كل شيء من أجل منع مثل هذه الأعمال الطائشة والعدوانية، وأضافت أنه " ليس مسموحا لأحد أن يهدد الأمن في المنطقة التي تزعزع استقرارها فعلا بقوة في العراق وليبيا، عن طريق المغامرين المجرمين التابعين للولايات المتحدة وحلفائها".

وأدانت الوزارة "العمل العدواني" للولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، ووصفته بأنه انتهاك صارخ للمبادئ الأساسية للقانون الدولي، واتهمت الغرب بأن هجومه لا يدعم سوى الإرهابيين وحدهم.

وتابعت الوزارة في بيانها:" لقد تبين أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعطون لمتشددين ومتطرفين إمكانية أن يعودوا أقوى وتمديد إراقة الدماء على الأرض السورية"، ورأت أن مثل هذا الهجوم من شأنه أن يعرقل التوصل إلى حل سياسي للحرب الأهلية في سوريا وتقويض محادثات السلام في جنيف التي تقودها الأمم المتحدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أدان بأشد العبارات، الهجوم الغربي وطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث الهجوم، ومن المنتظر أن تعقد الجلسة في وقت لاحق من اليوم في نيويورك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان