إعلان

الأمير فيليب يستضيف مراسم مشاة البحرية في آخر ظهور علني له

07:27 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

الأمير فيليب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

استضاف الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، مراسم قوات مشاة البحرية الملكية اليوم الأربعاء، في آخر ظهور علني فردي له بعد 65 عاما من المهام الملكية.

واستضاف الأمير فيليب، 96 عاما، دوق إدنبره، مراسم ختام فعاليات "رويال مارينز 1664 جلوبال تشالنج " الخيرية في قصر باكنجهام، بصفته رئيسا شرفيا للقوات.

وقالت العائلة الملكية على تويتر: " يقام الاستعراض في الفناء الأمامي لقصر باكنجهام وبه ينتهي برنامج الارتباطات العامة الخاصة بالدوق "، مضيفة أنه " قد يحضر فعاليات مع الملكة من وقت لآخر ".

وتتضمن هذه الفعاليات جنود يشاركون في 100 تمرين على مدار 100 يوم لدعم أفراد مشاه البحرية المصابين، بهدف جمع 100 ألف جنيه استرليني (133 ألف دولار).

ونفذ الأمير فيليب مهاما ملكية رسمية بمفرده أو بصحبة الملكة منذ اعتلت العرش عقب وفاة والدها الملك جورج السادس في عام 1952 .

وقد حضر 22 ألف و220 فعالية كممثل عن العائلة الملكية.

ويشار إلى أنه عندما أعلن قصر باكنجهام في مايو الماضي أن الأمير قرر عدم القيام بمهام عامة بعد هذا الشهر، أثنت رئيسة الوزراء تيريزا ماي على الأمير، وقدمت " خالص عرفان الأمة وأمنياتها الطيبة " له.

وأشاد أيضا زعيم حزب العمال، جيريمي كوربين بالأمير فيليب على " حسه الواضح بالمهام العامة ".

وسوف يبقى الأمير فيليب راعيا لنحو 780 مؤسسة ، في حين سوف تستمر الملكة، 91 عاما، في القيام " ببرنامج كامل من المهام الرسمية" بدعم من بقية أفراد الأسرة المالكة، بحسب ما قاله القصر.

ومن المقرر أن يحتفل الزوجان الملكيان بعيد زواجهما الـ70 في نوفمبر المقبل.

ولديهما أربعة ابناء وثمانية أحفاد. ونجلهما الأكبر، الأمير شارلز، هو وريث العرش.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان