إعلان

الناتو يؤكد تعقب ثلاث طائرات روسية فوق البلطيق

07:42 م الأربعاء 21 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب أ)
أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الأربعاء أنه تعقب "ثلاث طائرات روسية من بينها طائرتان مقاتلتان" فوق بحر البلطيق.

وقال التحالف في بيان ان الطائرة الروسية لم تحدد هويتها، ولذلك تعين على مقاتلات الناتو أن تتعرف عليها.

وأشار البيان إلى أن " الناتو ليس لديه معلومات عن هوية من هم على متن الطائرات.. نقيم سلوك الطيارين الروس بأنه أمن ومهني".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية أن طائرة مقاتلة تابعة للناتو اقتربت من طائرة وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو فوق بحر البلطيق.

وذكر التقرير أن طائرة روسية من طراز (سو-27) حلقت بعد ذلك بين طائرة شويجو وطائرة من طراز (إف-16) تابعة للناتو وأبعدتها عن طائرة شويجو.

يذكر أن شويجو كان فى طريقه إلى كالينينجراد، الواقعة في أقصى غربي البلاد، حيث قال إن الوضع بالقرب من الحدود الغربية لروسيا يزداد سوءا بسبب ازدياد نشاط الناتو في شرق اوروبا وفقا لما ذكرته (تاس).

وشهد يوم الاثنين الماضي، اقتراب طائرة روسية من طائرة استطلاع سويدية، ما دفع الحكومة السويدية إلى الاتصال بالسفير الروسي اليوم، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام.

ووصف وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست الحادث بأنه غير مقبول وغير مهني.

وأعلن الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء أن طائرة مقاتلة روسية حلقت بالقرب من طائرة استطلاع أمريكية بشكل خطير فوق بحر البلطيق، في حادث اخر خلال هذا الأسبوع.

وفى وقت سابق من هذا الشهر، حلقت مقاتلة روسية بالقرب من قاذفة قنابل أمريكية فوق بحر البلطيق، وفى الشهر الماضي، حلقت طائرة روسية على بعد 7 أمتار من طائرة مراقبة أمريكية فوق نفس البحر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان