إعلان

استقالة رئيس "أوبر" بعد سلسلة فضائح

07:50 م الأربعاء 21 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)
قدم "ترافيس كالانيك" الرئيس التنفيذي لشركة خدمة استدعاء السيارات عبر الهواتف الذكية "أوبر" استقالته من منصبه اليوم الأربعاء في أعقاب اعتراض مجموعة من المساهمين الرئيسيين في الشركة على استمراره، بعد سلسلة الفضائح التي دمرت ثقة المستثمرين في قيادة الشركة الصاعدة.

يذكر أن لجوء شركة "أوبر" الى تطبيق استدعاء السيارات عبر الأجهزة المحمولة قد سببت قلقا واسعا في قطاع سيارات الأجرة في مختلف أنحاء العالم، وتوسعت الشركة بعد ذلك في مجالات التكنولوجيا المتقدمة. وتعد الشركة واحدة من عدد قليل من الشركات التي تتنافس من أجل طرح سيارات ذاتية القيادة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول إن 5 من المساهمين الرئيسيين في الشركة وجهوا خطابا إلى "كالانيك" يطالبه بالاستقالة. وقد أكد هذا الخطاب أن المساهمين حثوه على الاستقالة.

من ناحيته، قال "كالانيك" في بيان موجه لصحيفة "نيويورك تايمز": "أنا أحب أوبر أكثر من أي شيء آخر في العالم، وفي هذه اللحظة الصعبة من حياتي الشخصية، وافقت على طلب المستثمرين بالتقاعد حتى تستأنف أوبر البناء بدلا من تشتيت الجهود في معركة أخرى".

كان "كالانيك"، 40 عاما، قد أعلن الأسبوع الماضي اعتزامه القيام بأجازة مفتوحة من الشركة، بعد وفاة والدته وإصابة والده بجراح في حادث قارب الشهر الماضي، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة انتقادات متزايدة بسبب اتهام موظفيها بالتحرش الجنسي والمخاوف بشأن ثقافة العمل لدى هؤلاء السائقين.

وبحسب التقرير فإن "كالانيك" سيحتفظ بعضويته في مجلس إدارة الشركة.

ومنذ بدء أجازة "كالانيك" في 13 يونيو الحالي، تولت لجنة من عدة مسؤولين إدارة الشركة إلى جانب المديرين الإقليميين الذين سيتولون إدارة العمليات اليومية للشركة.

يذكر أن "أوبر" كلفت لجنة خارجية للتحقيق في اتهامات التحرش والتمييز ضد موظفة سابقة في الشركة، حيث أوصت عملية المراجعة بضرورة إعادة النظر في عمل "كالانيك" ومسؤولياته، بالإضافة إلى تغيير مجلس الإدارة وبذل الجهود لتشجيع التنوع داخل الشركة.

وأشاد مجلس إدارة الشركة في بيان بما سماه "القرار الشجاع" الذي اتخذه "كالانيك" بترك الشركة مشيرا إلى أنه "دائما كان يضع أوبر أولا".

وأضاف البيان أن استقالة "كالانيك" ستعطي الشركة "فرصة لبدء فصل جديد في تاريخ أوبر. نحن نتطلع إلى استمرار خدمته من خلال مجلس الإدارة".

كانت إيرادات "أوبر" خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 4ر3 مليار دولار بحسب أحدث تقاريرها، في الوقت نفسه تراجعت أرباحها إلى 708 ملايين دولار خلال الفترة نفسها.

يذكر أن "كالانيك" يمتلك 12 في المئة من أسهم "أوبر" التي تقدر قيمتها بحوالي 70 مليار دولار بحسب وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان