إعلان

الحكومة اليمنية الشرعية تدين ما تصفها بـ "محاولة اغتيال" ولد الشيخ في صنعاء

11:04 م الإثنين 22 مايو 2017

اسماعيل ولد الشيخ المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أدانت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، مساء اليوم الاثنين، ما وصفتها بـ "محاولة اغتيال" اسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن، باطلاق النار بصورة مباشرة على موكبه من قبل الانقلابيين (الحوثيين وحلفائهم) بالقرب من مطار صنعاء.

وقالت الوزارة ،في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، " لا يمكن لأي طرف ان ينفذ هكذا اعتداء في قلب العاصمة صنعاء، التي تحكمها القوى الانقلابية بالحديد والنار، دون ترتيب وتنسيق مسبق مع القيادات العليا لقوى الانقلاب".

وأضاف البيان، "إن هذا الاعتداء الذي يأتي في الوقت الذي يبذل فيه المبعوث الأممي مساعيه من أجل السلام وتجنيب المواطنين اليمنيين ويلات الحرب، وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك يمثل أعلى درجة الاستخفاف والتحدي للمجتمع الدولي من قبل هذه المليشيات، التي لا تؤمن بالسياسة أو الحوار لحل الوضع القائم في اليمن ".

ودعا البيان، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى أن يدرك "إن من يعتدي على الأمم المتحدة وممثلها لن يتخلى عن نهجه العدواني تجاه الشعب اليمني وجيرانه، وعلى المجتمع الدولي إعادة المكانة والهيبة للأمم المتحدة من خلال التنفيذ غير المشروط للقرار الأممي 2216".

وفي وقت سابق اليوم، أكد شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، أن موكب ولد الشيخ تعرض لهجوم من قبل مواطنين بعبوات المياه والأحجار، عقب خروجه من مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة.

وأضاف شهود العيان، أن مسلحين يتعبون جماعة أنصار الله الحوثية أطلقوا النار في الهواء، وقاموا بتفريق المواطنين الذين هاجموا ولد الشيخ.

وبحسب شهود العيان فقد طالب المواطنون المحتجون الذين يعتقد أنهم مقربون من جماعة الحوثي، بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي المغلق من قبل التحالف العربي منذ أشهر.

يذكر أن ولد الشيخ قد وصل عصر اليوم إلى العاصمة صنعاء، لبحث عملية وقف اطلاق النار في البلاد، التي تشهد حرباً منذ أكثر من عامين، قبل حلول شهر رمضان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان