إعلان

وكالة: ترامب "اطلع" الملك السعودي على تفاصيل العملية العسكرية في سوريا

11:41 ص السبت 08 أبريل 2017

الرئيس دونالد ترامب يجري اتصالات هاتفيا من المكتب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (أ ف ب)
أطلع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في اتصال هاتفي على "تفاصيل" الضربة الأمريكية في سوريا، بحسب ما أفادت السبت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقالت الوكالة "جرى اتصال هاتفي (...) بين خادم الحرمين الشريفين (...) وفخامة الرئيس دونالد ترامب (...) اطلعه فيه فخامته على تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة ضد أهداف عسكرية محددة في سوريا".

وأضافت أن الملك "هنأ" ترامب على "هذا القرار الشجاع الذي يصب في مصلحة المنطقة والعالم".

وكانت السعودية أول الدول الخليجية التي أعلنت جميعها الجمعة، باستثناء سلطنة عمان، تأييدها للضربة الأمريكية ضد قاعدة عسكرية في سوريا ردا على الهجوم الكيمياءي الذي تتهم واشنطن دمشق بتنفيذه في خان شيخون والذي تسبب بمقتل 86 شخصا، منوهة ب"القرار الشجاع" لترامب.

وتدعم السعودية المعارضة السورية، وتطالب منذ بدء النزاع السوري قبل ست سنوات، برحيل الرئيس السوري بشار الأسد المدعوم من إيران، الخصم اللدود للسعودية.

ورغم الانتقادات التي وجهت إليه من دول في العالم الإسلامي، وجدت دول الخليج وفي مقدمتها السعودية في ترامب حليفا تعيد معه بناء العلاقة التاريخية مع واشنطن بعد سنوات من الفتور على خليفة الاتفاق النووي مع طهران.

وعبر قادة دول الخليج عن ترحيبهم بمواقف أعضاء إدارة ترامب المتشددة تجاه طهران المتهمة من هذه الدول بالتدخل في شؤون دول المنطقة وبينها سوريا التي تقدم لها دعما عسكريا.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ضد المتمردين الحوثيين المؤيدين لإيران، وتلقى في حملتها مساندة أمريكية عبر إعادة تزويد طائراتها الحربية بالوقود وبيعها أسلحة ومشاركتها معلومات استخباراتية.

والسعودية عضو أيضا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش المتطرف في سوريا والعراق.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان