إعلان

نائب الرئيس الأمريكي للعبادي: سياستنا في المنطقة لم تتغير

11:09 ص السبت 08 أبريل 2017

الرئيس الأمريكي مايك بنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن سياسة بلاده في المنطقة لم تتغير وهزيمة داعش في العراق أولوية أمريكية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي من المسؤول الأمريكي تناول فيه الجانبان سير العمليات في الموصل والأوضاع في سوريا، حسبما أفاد بيان عراقي اليوم السبت.

ويأتي الاتصال غداة إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أمس الجمعة عن استهداف مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سوريا بإجمالي 59 صاروخا من طراز توماهوك من قطع بحرية أمريكية متمركزة في البحر المتوسط، وذلك ردا على هجوم يشتبه بأنه كيميائي في بلدة خان شيخون في ريف إدلب" يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية في الحكومة العراقية صباح اليوم "جرى خلال الاتصال مناقشة سير معركة الموصل والانتصارات المتحققة واستمرار الدعم الدولي للعراق في محاربة الإرهاب والأوضاع في المنطقة".

وقال بنس إن" الولايات المتحدة الأمريكية تراقب الوضع في سوريا وتركيزنا الأول على داعش ومشورة العراق وموقفه الذي تم ذكره فيما يخص سوريا مهم بالنسبة لنا" .

وأكد أن "سياسة أمريكا في المنطقة لم تتغير والأولوية لنا تتمثل بهزيمة داعش في العراق والمنطقة، وأن الدعم للعراق مستمر وسيزيد في محاربة الإرهاب وتدريب وتسليح القوات العراقية".

من جانبه، دعا رئيس الحكومة العراقية "إلى أهمية التركيز على هزيمة داعش حيث أننا اقتربنا من تحقيق النصر النهائي عليه، وهو ما يؤكد القدرة العراقية على تجاوز الصعاب والحاق الهزيمة بهذه العصابات الإرهابية".

وقال إن "العراق يعتبر استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا جريمة مدانة ومستنكرة، ونحن مع الشعب السوري الذي وقع ضحية، حيث أن الشعب العراقي كان ضحية أيضا بضربه بالكيماوي من قبل النظام السابق، ولذلك دعونا لتحقيق دولي عاجل ودقيق وإدانة أي جهة قامت بذلك".

ودعا العبادي إلى "ضرورة وضع خطة شاملة لإنهاء التصعيد الجاري في سوريا وتوحيد الجهود في سبيل القضاء على تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى وإنهاء وجودها".

وتخوض القوات العراقية، مدعومة بالتحالف الدولي، عمليات عسكرية في الجانب الأيمن من الموصل بعد سيطرتها في شهر يناير الماضي على الجانب الأيسر في إطار معركة الموصل التي انطلقت في شهر أكتوبر الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان