إعلان

وزير الخارجية يطلع نظيره الإماراتي على آخر تطورات ملف سد النهضة

06:10 م الخميس 28 ديسمبر 2017

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أطلع وزير الخارجية سامح شكري نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم الخميس على آخر التطورات الخاصة بملف سد النهضة الاثيوبي، ونتائج زيارته الأخيرة إلى أديس أبابا.

وأكد شكرى الثوابت المصرية في هذا الشأن والمرتبطة بشكل مباشر بالأمن المائي المصري.

وأكد شكرى وعبدالله خلال لقائهما اليوم الخميس فى أبوظبي لكافة أشكال التدخل الأجنبي من خارج الإقليم في شؤون الدول العربية، وحرصهما على اتخاذ مواقف مشتركة من شأنها أن تحافظ على المصالح العليا للدولتين والشعبين المصري والإماراتي، وتعزز من الأمن القومي العربي واستقرار المنطقة.

وبحث الوزيران مسار العلاقات الثنائية وسبل تكثيف التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، حيث تم الاتفاق على قيام وزير خارجية الإمارات بزيارة قريبة إلي مصر لاستكمال المشاورات والتنسيق فيما يتعلق بالقضايا والتحديات الإقليمية التي تهم البلدين، على أن يُعقد على هامشها منتدى لرجال الأعمال لدعم الاستثمار وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، بأن الوزيرين استعرضا التطورات في كل من سوريا وليبيا والعراق واليمن والقضية الفلسطينية، فضلا عن الأوضاع في القارة الإفريقية ومنطقة القرن الإفريقي، باعتبارها امتداد لأمن البحر الأحمر والأمن القومي العربي.

وأضاف أبو زيد عكست محادثات الجانبين الإدراك الشامل لطبيعة التحديات المحيطة بالمنطقة، والتطابق في المواقف، والأهمية البالغة للتنسيق والتعاون والتضامن بين البلدين في مواجهة تلك التحديات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان