إعلان

الرئيس اللبناني يدعو الى وقف النزاعات الدموية سلميا

06:46 م الخميس 21 ديسمبر 2017

رئيس الجمهورية اللبنانية الرئيس ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أعرب رئيس الجمهورية اللبنانية الرئيس ميشال عون اليوم الخميس عن تقديره لدور جمعيات الصليب والهلال الأحمر في مناطق الصراعات، ودعا الى وقف النزاعات الدموية من خلال الحلول السلمية.

جاء ذلك خلال استقبال عون اليوم رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا.

وعرض عون، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية " للنتائج المترتبة على وجود النازحين السوريين في لبنان وانتشارهم في المناطق اللبنانية كافة"، داعياً الى "العمل على إعادتهم تدريجيا الى المناطق السورية الامنة وتوزيع المساعدات الدولية عليهم في مدنهم وقراهم لاسيما تلك التي تشهد مصالحات برعاية الدولة السورية".

وأكد عون أن "لبنان أصغر دولة فيها أكبر نسبة من النازحين واللاجئين، ويجب أن تعطى الأفضلية عند بدء عودة السوريين الى بلدهم".

وأضاف البيان أن روكا وجه الشكر للرئيس عون "على الدعم الذي يلقاه الصليب الأحمر والهلال الأحمر في لبنان"، لافتاً الى أنه "قام بأول زيارة له بعد انتخابه الى سوريا، حيث اطلع على الوضع ميدانياً وحجم المعاناة والألم الذي يعيشه السوريون نتيجة الحرب الدائرة في بلدهم".

وعبر روكا "عن تقديره للرعاية التي يلقاها النازحون السوريون في لبنان الذي بات مضرب المثل، عند الحديث عن المعاملة التي يلقاها النازحون في الدول التي لجأوا اليها"، معلنا عن وضع امكانات جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر لمساعدة لبنان في تحمل هذا العبء الناتج عن وجود النازحين".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان