إعلان

وفد من الجامعة العربية يشارك في القمة العالمية للعمل الإنساني بتركيا

02:59 م الأحد 22 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ( د ب أ)
توجه السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الاحد على رأس وفد إلى إسطنبول في زيارة لتركيا تستغرق عدة أيام يرأس خلال وفد الجامعة في فعاليات القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني التي تبدأ غدا الاثنين.

وقال بن حلي، قبل مغادرته إنه سيرأس وفد الجامعة خلال القمة نيابة عن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي حيث تعقد القمة بمشاركة قادة 110 دول وبرعاية مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (UNHOCA).

وأشار إلى أنه سيلقي كلمة الجامعة خلال الجلسة العامة والتي تبدأ غدا والتي تتناول رؤية الجامعة بشأن القضايا الإنسانية، لافتا إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تعاني من مآسي إنسانية نتيجة الصراعات والحروب الأهلية والتدخلات الخارجية والتي تؤجج الحروب خاصة في سوريا واليمن وليبيا والعراق وأفرزت عددا كبيرا من المآسي من النازحين والمهجرين.

وأوضح أنه سيطرح الموقف العربي خلال الجلسة العام باعتبار أن الجامعة العربية معنية قبل غيرها بالقضايا الإنسانية العربية ، مشيرا إلى أن القمة ستشهد عقد جلسة خاصة لعدد من رؤساء الدول تتعلق بدور الجامعة العربية في الأولويات الخمس التي حددها الأمين العام للأمم المتحدة والتي يتصدرها كيفية العمل على الوقاية من اندلاع النزاعات وكيفية استخدام الدبلوماسية حتى لا تتحول النزاعات لحروب وصدامات.

وأضاف بن حلى أن القمة ستشهد أيضا بعض ورش العمل التي تتناول عدة موضوعات من بينها ورش خاصة بالتعليم وإعادة النظر في أساليب التعليم حيث تحتاج الدول العربية لهذا التطوير وورش لتمكين المرأة والحفاظ عليها خلال النزاعات والحروب وحماية الطفل وستركز الجامعة على ما تعانيه سوريا.

واشار إلى التركيز على أزمة فلسطين بشكل سياسي والتي تعد مفتاح الأمن والاستقرار في المنطقة وبعد أكثر من 70 عاما يعانى الشعب الفلسطيني الأمرين رغم القرارات والمؤتمرات والمبادرات التي صدرت في هذا الشأن حيث مازال الاحتلال الإسرائيلي يتمادى في ممارساته بالتمييز والاستيطان والعنف ضد الفلسطينيين.

ولفت إلى عرض الملف الفلسطيني كأحد النماذج التي تؤكد فشل المجتمع الدولي في حل الأزمات .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان