إعلان

زعيم الحزب البافاري يحذر ميركل من الإفراط في التساهل مع تركيا

03:13 م الأحد 22 مايو 2016

هورست زيهوفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

حذر هورست زيهوفر زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري المستشارة الألمانية انجيلا ميركل من الإفراط في التساهل مع تركيا في ظل اتفاقية اللجوء المبرمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

تأتي هذه التصريحات لزيهوفر الذي يترأس حكومة ولاية بافاريا، قبل توجه ميركل اليوم الأحد إلى تركيا للمشاركة في قمة الأمم المتحدة لمساعدات الطوارئ.

يذكر أن الحزب البافاري يشكل مع حزب ميركل المسيحي الديمقراطي ما يعرف بالتحالف المسيحي وهو الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وفي تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (إيه آر دي)، قال السياسي المسيحي المحافظ إن "الغاية لا تبرر كل الوسائل" مشيرا إلى "أخبار مؤسفة" عن سيادة القانون وحرية الصحافة والدين تأتي من تركيا في الوقت الراهن بصورة أسبوعية.

وتابع زيهوفر:" لا ينبغي أبدا التبعية لمثل هذه الأنظمة أو حتى الخضوع لابتزازها، وهذا بالنسبة لي يمثل حدا أتمنى أن تضعه المستشارة لنفسها بشكل واضح".

وفي إشارة إلى رفع الحصانة عن أعضاء في البرلمان التركي، قال زيهوفر "يجب على العالم كله أن يصرخ" متحدثا عن انخفاض صوت الانتقاد في هذه الأمور من قبل بعض الأطراف التي لا نرغب في المخاطرة بالاتفاقية مع تركيا.

وجدد زيهوفر انتقاده المبدئي لاتفاق تركيا والاتحاد الأوروبي لافتا إلى أن الخطأ الأساسي يتمثل في عدم تركيز هذه الاتفاقية على قضية اللاجئين بل في ربطها بانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي أو بإعفاء الأتراك من تأشيرة دخول دول التكتل، وأضاف أن هذا جعل أوروبا في حالة تبعية للحكومة التركية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان