إعلان

"الحركة العالمية": المحاكم العسكرية لا تستبعد اعترافات الأطفال الفلسطينيين تحت التعذيب

05:55 م السبت 16 أبريل 2016

سجون الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):

أصدرت الحركة العالمية للدفاع عن "الأطفال – فلسطين"، اليوم السبت، تقريرًا جديدًا حول الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعنوان "ليس هكذا يعامل الأطفال"، بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني.

ويتناول التقرير بالتفصيل منهجية سوء معاملة وتعذيب الأطفال الفلسطينيين في نظام الاعتقال العسكري الإسرائيلي، كما يقدم لمحة عن الظروف المعيشية اليومية لهم.

واستند التقرير إلى شهادات 429 طفلاً في سجون الاحتلال، اعتقلتهم قوات أو شرطة الاحتلال الإسرائيلي من الضفة الغربية المحتلة، في الفترة ما بين يناير 2012 وديسمبر 2015.

وقال خالد قزمار، مدير عام الحركة، إنه لا يجوز احتجاز الأطفال إلا كملاذ أخير ولأقصر فترة زمنية ممكنة، ويجب ألا يتعرض الطفل للتعذيب أو سوء المعاملة تحت أي ظرف من الظروف، فالقانون الدولي واضح، مضيفًا "رغم ذلك فإننا نرى الأطفال يعانون عاما بعد عام وعلى نطاق واسع، من ضروب التعذيب والحرمان المنهجي من معايير المحاكمة العادلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي."

وأضاف "قزمار"، أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحاكم بشكل منهجي حوالي 700 طفل أمام المحاكم العسكرية كل عام، ومنذ عام 2012 كان يتم احتجاز ما معدله 204 أطفال فلسطينيين كل شهر، وفقًا للبيانات التي قدمتها مصلحة السجون.

وذكر تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بعنوان "الأطفال في الاحتجاز العسكري الإسرائيلي – ملاحظات وتوصيات"، أن إساءة معاملة الأطفال في نظام الاحتجاز العسكري الإسرائيلي لا تزال تجري "على نطاقٍ واسع وبشكلٍ منتظم ومنهجي في كافة مراحل الاحتجاز".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان