إعلان

وفاة 32 شخصًا وإصابة ألفين آخرين في ثاني زلزال يضرب اليابان بأسبوع

05:55 م السبت 16 أبريل 2016

وفاة 32 شخصًا وإصابة ألفين آخرين في ثاني زلزال يضر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

ذكرت وسائل إعلام يابانية، أن عمال الإغاثة يبحثون وسط أنقاض المنازل المنهارة؛ أملاً في العثور على ناجين بعد زلزال بقوة 3ر7 درجة ضرب جنوب البلاد، اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل 32 شخصًا على الأقل ،وإصابة أكثر من ألفين آخرين.

وأوضحت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه)، أنه تأكد وفاة طالبين جامعيين، بعد أن دفنا تحت مبنى سكني سوي بالأرض في قرية مينامياسو، بينما توفي كثيرون آخرون بعد أن حوصروا تحت منازل منهارة.

وقال مسؤولو شرطة محليين في كوماموتو، إن المزيد من الأشخاص حوصروا أو دفنوا تحت الانقاض، وقال وزير الدفاع الجنرال ناكاتاني للصحفيين، إن الوزارة ستزيد عدد الجنود الذين سترسلهم للمنطقة إلى 25 ألف.

ووقع الزلزال بعد مقتل تسعة أشخاص على الأقل، وإصابة 1100 آخرين في زلزال بقوة 5ر6 درجة ضرب نفس المنطقة، أمس الأول الخميس، وهو الأقوى منذ خمس سنوات.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية، إن الزلزال وقع اليوم الساعة 0125 بالتوقيت المحلي، وكان مركزه في مقاطعة كوماموتو وعلى عمق 12 كيلومترا.

وأظهرت لقطات تلفزيونية المباني السكنية المنهارة والمنازل المدمرة تمامًا، والشقوق في الطرق، وانهيارًا أرضيًا ضخمًا في قرية مينامياسو على بعد 20 كيلومترا شرق ماشيكي.

وسقط جسر طوله 200 متر في أحد الوديان، وانهارت قاعة مبنى مجلس المدينة في أوتو، في الجنوب الغربي من المقاطعة، وعلى بعد 5 كيلومترات من البحر.

وتم إغلاق مطار كوماموتو، على بعد 15 كيلومترا شمال غربي ماشيكي بعدما سقط سقفه، وفقًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان