إعلان

فتح ترفض انتقادات نتنياهو لانتخابها البرغوثي عضوا في لجنتها المركزية

01:09 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

مروان البرغوثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

رفضت حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء انتقادات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لانتخابها المعتقل لدى إسرائيل مروان البرغوثي عضوا في لجنتها المركزية.

وقال عضو اللجنة المركزية لفتح رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، في بيان صحفي ، إن تجديد انتخاب المؤتمر السابع للحركة للنائب البرغوثي عضواً في اللجنة المركزية "تعبير عن قانون المحبة والوفاء لمناضلي الحركة الذي هو أقوى من كل القوانين والأنظمة".

وأضاف الأحمد أن انتخاب البرغوثي "تأكيد على تمسك فتح بمبادئها وأهدافها من أجل حرية الشعب الفلسطيني الذي يناضل منذ مئة عام من أجل الدفاع عن حقوقه الوطنية المتمثلة في إنهاء الاحتلال وتحقيق سيادته الكاملة فوق أرضه وإقامة دولته المستقلة".

وأشار إلى "تبني مناضلين وبرلمانات من مختلف أنحاء العالم لحملة منح جائزة نوبل للسلام للبرغوثي لإيمانهم بأنه يلتقي معهم في أفكارهم حول السلام".

ودعا الأحمد نتنياهو إلى "الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والكف عن سياسة العدوان والتطرف عبر الاستمرار في سياسة الاستيطان والاعتقال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية وإطلاق سراح كافة أسرى وفي مقدمتهم البرغوثي لتقريب السلام".

وكان نتنياهو انتقد فتح على إعادة انتخاب البرغوثي عضوا في لجنتها المركزية، معتبرا أن الحركة بذلك "تصعد الكراهية وتبعد السلام".

وفاز البرغوثي بأعلى الأصوات في انتخابات فتح خلال مؤتمرها العام السابع الذي عقد في رام الله واختتم أعماله الأحد الماضي، علما أنه معتقل لدى إسرائيل منذ عام 2002 ويقضي حكما بالسجن مدى الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان