إعلان

مقتل ما لا يقل عن 97 شخصا في زلزال إندونيسيا

01:45 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا - (د ب أ):

قال مسؤولون اليوم الأربعاء إن ما لا يقل عن 97 شخصا قتلوا وأصيب المئات، بعد أن ضرب زلزال بقوة 4ر6 درجة على مقياس ريختر إقليم آتشيه الإندونيسي .

وأظهرت لقطات تلفزيونية المنازل المدمرة والمباني المنهارة في منطقتي بيدي جايا وبيدي، الأكثر تضررا من الزلزال . كما أوضحت الصور وجود تصدعات وشقوق على الطرق.

وقال القائد العسكري المحلي لإقليم آتشيه الميجور جنرال تاتانج سلميان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) هاتفيا إن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 97 قتيلا، بعد انتشال مزيد من الجثث .

قال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة آثار الكوارث سوتوبو نوجروهو إن نحو 300 شخص أصيبوا ، بينهم ما لايقل عن 73 حالتهم خطيرة.

وأضاف أن الزلزال أسفر عن تدمير ما لا يقل عن 125 منزلا و105 من المحال التجارية و14 مسجدا.

وقد اكتظ المستشفى الرئيسي في ضاحية بيدي جايا بالمرضى ، ويجرى علاج بعض المصابين خارج المبنى.

وقال القائد العسكري سليمان إنه تم نقل العشرات إلى مستشفيات في مقاطعات أخرى .

وقال سوتنو، مدير وكالة البحث والإنقاذ بإقليم آتشيه إن هناك مخاوف من وجود الكثير من الأشخاص المحاصرين تحت المبانى المنهارة.

وأضاف "الكثير من أصحاب المحال يعيشون في محالهم المؤلفة من طابقين"، موضحا "لقد أرسلنا ثلاثة حفارات لرفع الكتل الخرسانية الثقيلة للمباني المنهارة".

وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين أعرب عن تعازيه لنظيره الإندونيسي جوكو ويدودو .

قالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والبحوث الجيوفيزيقية الاندونيسية إن الزلزال وقع الساعة الخامسة وثلاث دقائق صباحا بالتوقيت المحلي (2203 بتوقيت جرينتش) ، ووقع مركزه على مسافة 18 كيلومترا من شمال شرقى ضاحية بيدي جايا وعلى عمق 10 كيلومترات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان