إعلان

مقتل أربعة جنود أتراك في جنوب شرق تركيا

06:12 م الخميس 27 أكتوبر 2016

مقتل أربعة جنود أتراك في جنوب شرق تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول (د ب أ)

قتل أربعة جنود أتراك اليوم الخميس في ثلاثة حوادث منفصلة في جنوب شرق البلاد المضطرب، وسط التوترات الجارية مع السكان الأكراد المحليين.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن جنديين قتلا في اشتباكات في محافظة ديار بكر، ولقي اخر حتفه في هكاري وأودى انفجار بحياة رابع في بينجول.

وتعلن تركيا بانتظام عن أنها قتلت العشرات من أعضاء حزب العمال الكردستاني المحظور ولكن الجماعة المسلحة تؤكد بشكل عام أرقاما أقل بكثير.

وتقول التقديرات إن ألفي شخص على الأقل قتلوا منذ انهيار وقف لإطلاق النار بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية العام الماضي. وتقول تركيا إنها لن تعود إلى المحادثات مع الحزب. وحث الاتحاد الأوروبي الجانبين على التفاوض من اجل التوصل الى حل سلمي.

وتزايدت حدة التوتر في جنوب شرق تركيا، بعدما اعتقلت السلطات عمدتي ديار بكر المشاركين، جولتان كيساناك وفيرات انلى، وهى المدينة الرئيسية في المنطقة، بتهم تتعلق بالإرهاب. ولم يتمكن المعتقلان من التواصل مع محاميهما لمدة خمسة أيام.

وجرى قطع خدمة الانترنت في مناطق معينة، في محاولة على ما يبدو لعرقلة نشر المعلومات عن منطقة جنوب شرق تركيا ومعظم سكانها من الأكراد. وأخمدت الشرطة الاحتجاجات باستخدام خراطيم المياه.

وفصلت الحكومة المركزية التركية رؤساء البلديات في نحو عشرين منطقة في جنوب شرق البلاد خلال الأشهر الأخيرة، وعينت مكانهم أشخاصا يحظون بثقة السلطات في أنقرة. ويواجه رؤساء البلديات الذين جرى فصلهم الاتهام بدعم الارهاب.

وقوبلت قوانين مكافحة الإرهاب بتركيا بانتقادات جماعات حقوق الانسان والاتحاد الأوروبي ، حيث وصفتها بأنها غامضة و قابلة لإساءة الاستخدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان