إعلان

فرز الاصوات مستمر في باكستان ومشاركة قوية رغم سقوط 22 قتيلا

06:16 ص الأحد 12 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاهور (باكستان) (ا ف ب) - تتواصل عملية فرز الاصوات في باكستان مساء السبت في ختام عملية انتخابية تاريخية لتعزيز الديموقراطية تميزت بمشاركة قوية من الناخبين على الرغم من هجمات للمتمردين اسفرت عن سقوط 22 قتيلا.

وفاز كل من نواز شريف رئيس الوزراء السابق وعمران خان نجم الكريكت السابق بمقعدين في البرلمان الباكستاني الجديد.

واعلنت اللجنة الانتخابية بعد اقفال مكاتب التصويت مع حلول المساء ان المشاركة كانت "هائلة". واعلن مسؤول في اللجنة لوكالة فرانس برس ان النسبة النهائية للمشاركة قد تقترب من 60 بالمئة وهي الاعلى منذ 1977.

وبعد فوز الاحزاب التقدمية والعلمانية العام 2008، يراهن معظم المراقبين على فوز الرابطة الاسلامية (وسط يمين) التي يتزعمها شريف صاحب معامل الفولاذ المتحدر من النخبة التقليدية والذي سبق ان تولى رئاسة الوزراء مرتين في التسعينات.

واعلن شريف الذي صوت في معقله في لاهور (شرق)، ثاني مدن البلاد حيث كان انصار "اسد البنجاب" يحتفلون مساء بينما تتسرب النتائج الاولية بالتقطير "انا على ثقة بالحصول على انباء سارة هذا المساء".

غير ان النتيجة التي ستحققها حركة الانصاف بزعامة عمران خان الذي اثار المفاجأة واستقطب الاضواء في الحملة الانتخابية، تثير تكهنات لا سيما انه استفاد من تعاطف كبير منذ ان سقط عن ارتفاع عدة امتار في حادث اثناء مهرجان انتخابي هذا الاسبوع وكسر عددا من فقرات عموده الفقري.

واجتاح مناصروه ايضا شوارع العاصمة اسلام اباد وبيشاور في شمال شرق البلاد حيث يتوقع ان يحقق حزبه خرقا كبيرا.

ودعي اكثر من 86 مليون باكستاني الى انتخاب نواب الجمعية الوطنية والمجالس الاقليمية الاربعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان