إعلان

لاجئون سوريون: قرار ترامب حطّم أحلامنا

05:35 م الأربعاء 01 فبراير 2017

لاجئون سوريون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن اللاجئين السوريين الأكثر تضررا من قرار ترامب الأخير بحظر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من السفر إلى أمريكا.

وسلطت الصحيفة الضوء على عائلة اللاجئ السوري عمّار صوّان، الذي أخذ أول إجراءات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ ثلاثة أشهر، وخضع لأول جولات الفحص الأمني.

تقول صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن حلم صوّان بالحصول على حياة أفضل تحطّم، بعد اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا بمنع السوريين المجبرين على ترك منازلهم، هربًا من ويلات الحرب من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

أخبر صوّان، 40 عامًا، الصحيفة أنه علم بالخبر مساء السبت الماضي بعد مشاهدته في نشرة الأخبار على إحدى القنوات التليفزيونية، ويقول: "وقع علينا الخبر كالصاعقة، وتلاشت كل آمالنا وأحلامنا".

وبحسب الصحيفة، فإن صوّان كان يعمل منجد، والآن يعمل في أكثر من وظيفة لكي يستطيع الإنفاق على عائلته في العاصمة الأردنية عمّان، ويقول : "شعرت بالاحباط والحزن على مصير أبنائي الأربعة، لأنني أملت في أن يحصلون على فرصة تعليم أفضل في الولايات المتحدة".

يرفض صوّان وغيره من اللاجئين السوريين في عمّان ما يتردد عن أنهم يشكلون خطرا على الولايات المتحدة الأمريكية، ويشير إلى أنهم جميعامصدومين من قرار ترامب بحظر دخول اللاجئين إلى أمريكا.

أرسلت اللاجئة السورية ميادة شيخ، 37 عامًا، عبر الصحيفة رسالة إلى الأمريكيين تخبرهم فيها باستحالة إقدامهم على أي فعل يضر مواطني دولة أخرى، وقالت : "ندعو ترامب بأن يتراجع عن قراره".

ويأتي ذلك بعد قرار ترامب بتعليق دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة، لمدة أربعة أشهر، ومنع المسافرين من سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

وفي نفس السياق، أصدرت القاضية الفيدرالية آن م. دونلي أمرا بوقف مؤقت لترحيل لاجئين ومسافرين موقوفين في مطارات بالولايات المتحدة.

ونقلا عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" فبموجب الأمر القضائي الذي أصدرته دونلي، لا يسمح للسلطات الأمريكية بترحيل اللاجئين الذين قُبلت طلباتهم ومن لديهم تأشيرات سلمية وآخرين حصلوا على تصاريح قانونية بدخول الولايات المتحدة.

وخرج بعد إصدار القرار مئات الآلاف من الأمريكيين تظاهرات في عدة مدن وولايات معلنين احتجاجهم على قرار ترامب، والذي يعلق دخول القادمين من العراق وسوريا والبلدان التي صُنفت على أنها "مناطق مثيرة للقلق" لمدة 90 يوما، وإيقاف برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يومًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان