إعلان

ستريت جورنال: ترامب يبدأ فترة رئاسته بالتركيز على التجارة والوظائف

03:19 م الثلاثاء 24 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدأ أول يوم عمل كامل في البيت الأبيض بالتركيز على الاقتصاد الأمريكي والتجارة والوظائف، وهي موضوعات اتسمت بالأهمية خلال حملته الانتخابية.

وقالت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني - إنه وسط سلسلة من الاجتماعات مع قادة الأعمال وممثلي النقابات العمالية وأعضاء الكونجرس، وقع الرئيس الأمريكي على مذكرة لسحب الولايات المتحدة من الشراكة عبر المحيط الهادئ، وهو اتفاق تجاري يضم 12 دولة يدعي ترامب أنه سيؤدي إلى خسارة وظائف أمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تعهد أيضا بخفض الضرائب التي يقول إنها تؤثر على نمو الوظائف، ووعد بفرض ضريبة جمركية كبيرة للغاية على الشركات التي تنقل بعض العمليات إلى الخارج، وهو ما سيتطلب تشريعا.

ولفتت الصحيفة إلى أنه خلال الاجتماع مع قادة الأعمال، قال ترامب إنه سيتفاوض بشأن اتفاقات التجارة الثنائية الأسهل وفقا له ولفريقه في التطبيق، متعهدا بأن إدارته ستضع قيود صارمة بخصوص الالتزام بالبنود، حيث قال "سنرسل لمن يسيء التصرف رسالة تفيد بإنهاء الاتفاق.. وفي غضون 30 يوما إما يلتزمون بالاتفاق أو ننسحب منه".

ونوهت الصحيفة إلى أن ترامب جعل من خلق الوظائف قضية رئيسية بالنسبة لحملته الرئاسية وخلال الانتقال إلى البيت الأبيض ضغط على الشركات محددا أسماء بعينها من أجل الحفاظ على بقاء الوظائف في الولايات المتحدة، مما استتبعه إعلان عدد من الشركات عن خطط لإبقاء مصانعهم في البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن جعل ترامب للتجارة الرسالة الرئيسية لأسبوعه الأول الكامل في الرئاسة يشير إلى أن القضية لا تزال أولوية، منوهة إلى أنه يخطط للاجتماع اليوم /الثلاثاء/ مع كبار المسئولين التنفيذيين لشركات "فورد موتور" و"كرايسلر" و"جنرال موتورز".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان