إعلان

لوموند عن زيارة اردوغان لروسيا: الرئيس التركي غاضب على الغرب

01:52 م الإثنين 15 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لم يترك تركيا التي لم تستقر تماما عقب الانقلاب العسكري الاخير إلا لغاية في نفسه ولمهمة لها دلالات كثيرة.

وأوضحت الصحيفة ان أردوغان غاضب جدا من حلفاءه الغربيين وأنه مستعد لتشكيل حلف ثلاثي مع روسيا وإيران، سياسي اقتصادي وغير ذلك، خصوصا بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران.

وكان مسؤولون أتراك التقوا بأخرين إيرانيين على هامش زيارة أردوغان لروسيا، وأشارت لموموند إلى أن اردوغان على استعداد للتضحية بحلمه في انضمام بلاده للاتحاد الاوروبي وكذلك بحلف الشمال الاطلسي في سبيل تعليم الغرب درسا لن ينسوه أبدا وهم الذين لم يدعموه اثناء الانقلاب وآثروا السكوت.

ونوهت الصحيفة إلى أن زيارة ارودغان بهذه السرعة تُظهر مقدار غضبه على الذين كانو حلفاءه في الأمس وهم الأن شبه أعداءه، وراح يببحث عن حلفاء جدد بعيد عن الغرب، فلجأ الى روسيا وإيران.

ويسعى اردوغان بحسب لوموند الى ترميم العلاقات مع روسيا بعد ان كانت قد توترت عقب اسقاط تركيا طائرة عسكرية روسية اخترقت الأجواء التركية، مما أدى إلى شبه انقطاع في العلاقات بين أنقرة وموسكو، ومع عودة المياه الى مجاريها من المتوقع عودة السياحة الروسية الى تركيا بكثيرة- بحسب الصحيفة.

وكانت موسكو من أول الدول التي نددت بالانقلاب العسكري في تركيا في حين ظلت الدول الغربية في حال صمت لمراقبة الاوضاع ومعرفة ما ستؤول اليه في النهايه.

في حين ترى الصحيفة ان اردوغان يرد الجميل لروسيا بذهابه الى موسكو بعد انتهاء العاصفة التي مرت به وبحكومته، وكذلك صمتت روسيا عن الاجراءات بالغة الصارمة التي يتخذها الرئيس التركي ضد ما سماهم الانقلابيين لكن الغرب لا يزال يوجه انتقادات شديدة اللهجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان