إعلان

مصادر: تويتر تحجب ظهور التغريدات المُسيئة لأوباما "استثنائيًا"

02:13 م الإثنين 15 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

طعن موقع BuzzFeed الأمريكي في نزاهة وحيادية موقع التدوين المُصغّر "تويتر"، بعد توارد تقارير تُفيد بقيام الموقع بحجب ظهور التغريدات المُشينة والبذيئة للرئيس باراك أوباما، بشكل استثنائي، في مايو 2015.

في تصريحات خاصة للموقع الأمريكي، أفادت مصادر عِدّة، الخميس الماضي، بأن تويتر استخدمت خوارزميّة لفلترة التغريدات التي تحمل ألفاظًا نابية وعبارات مُسيئة، موجّهة للرئيس أوباما.

وقالت المصادر للموقع إن هذا الإجراء تم تطبيقه سرًا بعيدًا عن أعين العديد من كبار الموظّفين العاملين بـ تويتر، خوفًا من اعتراضهم على تطبيقه.

وحسبما ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، فقد تم منح الرئيس أوباما تلك الصلاحية الاستثنائيّة، إبّان اجتماع عُقِد في دار البلديّة في شهر مايو من العام الفائِت، وقت أن كان تويتر تحت إدارة الرئيس التنفيذي السابق ديك كوستلو، الذي سلّم مهام إدارة الشبكة الاجتماعيّة لـ جاك دورسي في يوليو من العام نفسه.

وكانت إجراءات مُماثلة قد تم اتخاذها لحماية كاتلين جينير، والد نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان، بعد تحوّله جنسيًا، وفقًا لمصادر موقع BuzzFeed.

"تلك هي مُحاولة أخرى من جانب عملاق التواصل الاجتماعي للتودّد إلى المشاهير، تُشير إلى إمكانيّة إجراء مُحادثات حضارية دون الحاجة لأي شخص دون الحاجة لأن يكون شخصًا رفيع المستوى، وفي الوقت نفسه تُعتبر مثالًا على المعايير المزدوجة التي تتبنّاها تويتر؛ وتحمي بدورها الشخصيات العامة دون الأفراد العاديين". هكذا قال أحد المصادر.

هذا ولم يقُم السيّد كوستلو بالتعليق على تلك الاتهامات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان