إعلان

الرئيس السوداني: التعامل مع ترامب سيكون أسهل

03:07 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (أ ش أ):
 قال الرئيس السوداني عمر البشير إن التعامل مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيكون أسهل بكثير من التعامل مع الآخرين،  لأنه إنسان واضح ويركز على مصالح المواطن الأمريكي بالإضافة لكونه رجل أعمال عكس الذين كانوا يتحدثون عن برامج الديمقراطية وحقوق الإنسان والشفافية.

جاء ذلك في حوار أجرته صحيفة "الخليج" الإماراتية مع الرئيس السوداني ونشرت شبكة "الشروق" السودانية أجزاء منه اليوم الثلاثاء.

وحول الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية لمحاربة ظاهرة الاتجار وتهريب البشر،  قال البشير إن السودان يعتبر واحدا من الممرات، وكدولة مجاورة لليبيا بعد انفلات الأمن فيها أصبحت واحدة من الممرات للقادمين  إلى أوروبا خاصة من إثيوبيا وإريتريا ودولة الجنوب وغرب أفريقيا.

وتطرق إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها دولته في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد أن حاول إيجاد موضع قدم في ليبيا، قائلا "إن أكثر من ألف سيارة دفع رباعي منتشرة في الحدود السودانية الليبية في  الصحراء لمنع الهجرة غير الشرعية".

وفيما يتعلق بجنوب السودان، أجاب البشير  بأن بلاده هي الأقدر على حل مشكلة الجنوب رغم أن أولئك الذين كانوا وراء انفصال الجنوب أرادوا منه أن يكون موطئ قدم لمحاربة السودان.
ولفت لافتا لتأثر السودان كثيرا بسبب الأعداد الكبيرة من اللاجئين الذين يأتون من دولة الجنوب.

وقال الرئيس السوداني "إننا لم نمنعهم لأن الظلم وقع عليهم بسبب الانفصال، ولذلك نحن لدينا مسؤولية أخلاقية تجاه المواطن الجنوبي، ولم نتعامل معهم كأجانب أو لاجئين".

وأشار البشير إلى أن التضخم والتدهور في سعر العملة السودانية حدث عندما فقد 90% من عوائد العملة الأجنبية من النفط بعد انفصال دولة الجنوب، مؤكدا على أن الأمور تسير بصورة جيدة وأن التضخم هبط إلى 13 % بعد أن كان 60 % والأمور تحتاج لمجرد وقت.

وأفاد  بأنه سيتم بعد إجازة التعديلات الدستورية عمل منصب رئيس وزراء وستكون هناك مشاورات حول تشكيل الحكومة..مشيرا إلى مساعي حكومته في التواصل مع القوى الممانعة للحوار الوطني وأن هناك قوى ممانعة تماما ولم تدخل في أي حوار مع الحكومة لأن هدفها هو تغيير الحكومة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان