إعلان

الجارديان: الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب على غزة

09:45 م السبت 09 أغسطس 2014

الآلاف يتظاهرون في لندن للمطالبة بوقف الحرب على غز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن عشرات الآلاف من الجماعات المؤيدة للفلسطينيين تجمعوا، السبت، في لندن للمطالبة بإنهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

ونقلت الجارديان عن أحد رجال الشرطة البريطانية قوله إن أعداد المحتجين تقدر بـ 20 ألف شاركوا في المسيرة التي بدأت من ميدان أكسفورد سيركس مرورا بالسفارة الأمريكية في ميدان جرسفينور إلي أن وصلت إلي حديقة هايدي بارك.

وذكرت الصحيفة أن حملة ''أوقفوا ائتلاف الحرب'' التي نظمت الاحتجاج قالت إنها كانت تتوقع نسبة مشاركة تصل إلي 100 ألف شخص، مشيرة إلي أنها نهاية الاحتجاج في حديقة هايدي بارك شهدت القاء كلمات من ديان أبوت وجورج جالوي أعضاء البرلمان.

ولفتت الصحيفة إلي أن المسيرة كان يقودها مجموعة من المحتجين يحملون لافتة كبيرة مكتوب عليها '' الحرية لفلسطين''، في حين كانت صيحات باقي المحتجين تطالب برفع الحصار عن غزة وإيقاف دعم السلاح الذي تقدمه بريطانيا لإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن ريم هادري أحد المتطوعين في حملة '' أوقفوا ائتلاف الحرب'' أنه شارك في الحملة لأن الحكومة البريطانية أخذت جانبا من هذا الصراع الذي استمر بعيدا عن العدالة والمساواة علي مدي 60 عام.

وقال لوي إيفرت، ضابط مراقبة، إن الولايات المتحدة أرسلت أسلحة إلي إسرائيل وأن بريطانيا تقف موقف المتفرج، وأضاف، أقول للفلسطينيين والإسرائيليين أنتم في حاجة إلي التخلص منها إذا كنتم تريدون أن تكونوا جزءا من الحل.

وقالت الصحيفة إن تلك الاحتجاجات جاءت عقب مطالبة رئيس اللجنة البرلمانية لوزير الخارجية بالحصول علي تفاصيل الأسلحة البريطانية التي يمكن أن تستخدم في الهجوم الإسرائيلي علي غزة، إضافة الضغوط المتزايد التي مارسها حزب العمال مساء أمس الجمعة علي الحكومة البريطانية لتعليق صادرات الأسلحة إلي إسرائيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان