إعلان

أوباما: العمليات العسكرية في العراق ''طويلة الأمد''

10:40 م السبت 09 أغسطس 2014

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قوله إن العمليات العسكرية في العراق ستكون طويلة الأمد، مشيرا إلي أنه سيستمر في تقديم الدعم العسكري لبغداد والقوات الكردية.

وأشارت الصحيفة إلي قول أوباما اليوم السبت أن الهجمات الجوية الأمريكية علي معاقل داعش دمرت الأسلحة التي يمكن استخدامها ضد أكراد العراق، لكنه حذر من عدم وجود حل سريع للأزمة التي تهدد بسقوط العراق.

ولفتت الصحيفة إلي قول أوباما، إن العمليات في العراق ربما تتخطي حدود الضربات الجوية، مشيرة إلي أنه ألقي اللوم علي حكومة المالكي الشيعية التي فشلت في احتواء السنة.

وذكرت الصحيفة أن أوباما أوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في واشنطن أنه لا يعتقد بأن الأزمة العراقية سيتم حلها في أسابيع، مشيرا إلي أنها ستأخذ بعض الوقت في ظل الهجمات الجوية التي تنفذه الولايات المتحدة في العراق لأول مرة منذ انسحابها في 2011.

ونوهت الصحيفة إلي قول أوباما إن داعش أصبحت علي بعد 30 دقيقة من أربيل عاصمة كردستان التي ظلت بمنأى عن الصراعات الطائفية التي طالت باقي أجزاء العراق لعقد من الزمان، مشيرا إلي أن الولايات المتحدة ستدعم العراق الذي يمثل مصدر صخم للنفط في تكوين حكومته المستقلة.

ونقلت الصحيفة عن أوباما قوله إن هذه الصحوة ستدعو كل العراقيين لإعادة التفكير في كيفية اقامة علاقات عمل مشتركة معهم، مشيرا إلي أن عمال النفط في أربيل تركوا أعمالهم واتجهوا لحمل السلاح حشية من هجوم داعش التي سيطرت علي خمسة آبار بترول وعدة مدن إضافة إلي السد المائي الضخم في الموصل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان