إعلان

تل أبيب مباشر

تل أبيب مباشر

06:13 م الجمعة 16 أغسطس 2013

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بقلم - أحمد الباسل:

قامت الدنيا ولم تقعد لإغلاق فضائية ''الجزيرة مباشر مصر''، بالرغم أن القناة تبين للجميع تحيزها، ولكن لم يكن هذا التحيز أبدا للجماعة المحظورة أو لحزبها.

هل تعلم لماذا؟ لأن تحيزهم للمصالح وأهداف يبحثون عنها ولكن أكثر هذه الأهداف وضوحا هي إشعال مصر وإشعال الفتنة ونقل صورة خاطئة تعطي الغرب ضوءا اخضرا بالتدخل في الشأن المصري، خاصة من خلال الجزيرة الإنجليزية والتي تذاع من القمر الإسرائيلي عموس 2.( تل ابيب مباشر).

منذ حوالي أسبوعين كنت احتسي قهوة مع شخصية إخوانية، ودار بيننا حوارا طويلا اختصره لكم فيما يلي: " آل سعود حموا الإخوان من القهر الذي تعرضوا له في الستينات"- على حد قوله.

واليوم بعد خطاب الملك عبد الله يتعرض آل سعود لهجوم غير عادي وممنهج، ويقول الإخوان ماذا تنتظرون من آل سعود. لكننا لا ننسي دورهم مع مصر علي مر التاريخ لأنهم أيضا لم ينسوا دور مصر.

يقول الرئيس الراحل أنور السادات في كتابة "البحث عن الذات" : " بعد النكسة اجتمعت مع الملك فيصل في السودان، لتنقية العلاقات التي كانت متوترة أنذاك بين مصر والسعودية، فقلت له أن مصر تطلب من السعودية..... فقاطعني وقال لي مصر لا تطلب........ مصر تأمر".

إعلان

إعلان

إعلان