إعلان

استطلاع ميداني لمصراوي: الإسكندرانية هاينتخبوا حازم أبو إسماعيل

استطلاع ميداني لمصراوي: الإسكندرانية هاينتخبوا حازم أبو إسماعيل

02:38 م الأربعاء 07 مارس 2012

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - عمرو والى:

تصدر حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية استطلاع ميداني للرأي اجراه مصراوي لمعرفة اكثر المرشحين قبولا بين ابناء محافظة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر ويزيد عدد سكانها عن 6 مليون نسمة.

مصراوى أجرى إستطلاعاً - نؤكد انه لا يعكس بالضرورة حقيقة ما ستسفر عن الانتخابات الرئاسية المقبلة - في محاولة للتعرف على اتجاهات الرأي العام بين الاسكندرانية إزاء مرشحى الرئاسة.

وكانت البداية مع محمود أسامة "مهندس"  وقال: بلا تردد سأرشح حازم أبو إسماعيل بسبب اقتناعى برؤيته وآرائه بالإضافة إلى تمسكه بشرع الله وهو أمر يجعلنى أثق به وعلى يقين بأنه سيحقق النهضة للبلاد"، مضيفا: الجميع يهاجمون أبو إسماعيل بدون مبرر على الرغم من دوره من بداية الثورة وتفاعله مع الأحداث الجارية.

واشار إلى أنه يشعر بالفقراء وسيحكم بالعدل  وأتمنى  أن نجد فيه عدل عمر وشخصيه صلاح الدين وخالدا بن الواليد ومن يكون الله معه فلن يستطيع احد الوقوف أمامه، وقال انه "يتمتع بعقلية منظمة وله رؤية سياسية واقتصادية واضحة".

واختلف معه مصطفى سعد "طبيب" والذى قرر ترشيح عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية بسبب خبرته السياسية الكبيرة على المستويين الإقليمى والدولى ومواقفه الحاسمة فى العديد من القضايا السابقة بالاضافة إلى دبلوماسيته وشخصيته القوية فأغلب المرشحين ليس لديهم نفس الخبرة التى لديه، مضيفا: موسى أستطاع أن يعيد لمصر مكانتها الدولية عندما تولى حقيبة وزارة الخارجية بالاضافة إلى رؤيته الواضحة للبلاد وقدرته على تولى المسئولية".

أما محمد علاء الدين "أخصائى إجتماعى" فأكد أنه كان يتمنى بقاء البرادعى ضمن المرشحين للرئاسة ولكن بعد إنسحابه سيعطى صوته لعبد المنعم أبو الفتوح بسبب فكره المعتدل وتاريخه السياسى منذ الصغر بالاضافة إلى دوره فى العمل العام وأثق فى أنه يستطيع تقديم الكثير للبلاد".

بينما قرر أحمد بسيونى "طالب جامعى" ترشيح الفريق أحمد شفيق بسبب خبراته الكبيرة فى الإدارة والطفرة التى حققها فى قطاع الطيران تشهد على إنجازاته بالإضافة إلى لأنه عقلية منظمة وشخصية قوية واعتقد ان اكتر عنصرين ممكن يساعدونا أن نعبر المرحلة القادمة.

أما كريم عبد الله "موظف" فقرر ترشيح حمدين صباحى لأنه خبير بالوضع السابق للبلاد وصاحب فكر ونضال سابقين وعانى بشدة من النظام السابق ومن له رؤية واقعية للفترة المقبلة وأعتقد أنه ليس لديه الطمع فى فترات رئاسية مقبلة وبذلك من الممكن أن يكون هو الأفضل".

أما عصام عبد المقصود "عامل" فلم يستقر حتى الآن على مرشح بعينه ولكن تمنى أن يعالج الرئيس القادم المشاكل التى نعانى منها وأن يوفر لأفراد شعبه الحياة الكريمة.

بينما تذيل الإستفتاء بقية المرشحين المحتملين للرئاسة أمثال الدكتور محمد سليم العوا والمستشار هشام البسطويسى وبثينة كامل.

وجاءت النسب التى حصل عليها المرشحين كالتالى:

حازم صلاح أبو إسماعيل  30%

عمرو موسى  28%

أحمد شفيق 24%

عبد المنعم أبو الفتوح 12%

حمدين صباحى 4 %

محمد سليم العوا 1%

هشام البسطويسى 1%

 يذكر أن محافظة الإسكندرية تعانى من العديد من المشاكل خاصة نسبة الفقر بها والتى بلغت - بحسب تقارير حكومية -  4% من إجمالى عدد سكان المحافظة بالإضافة إلى المشكلات الخاصة بالمرافق العامة والصرف الصحى ومياه الشرب وإنتشار القمامة فى الشوارع.

اقرأ أيضا:

 استطلاع ميداني لمصراوي: الصعايدة ''هاينتخبوا'' عمرو موسى

إعلان

إعلان

إعلان