إعلان

لماذا تأخر صدور قانون "الإيجار القديم"؟

10:49 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن سبب تأخر قانون الإيجار القديم للأغراض السكنية، هو عدم تقدم الحكومة به للمجلس حتى الآن، موضحا أن الحكومة تقدمت بتعديل قانون الإيجار القديم للأشخاص الاعتبارية فقط دون تحديد موعد لتقديم القانون الخاص بالأغراض السكنية.

وأضاف عزت، في تصريحات لمصراوي، أن "اللجنة حاليا مشغولة بقوانين كثيرة جدا وستحدث انفراجة قريبا في قطاع الإسكان، وأبرزها قانون التصالح وقانون البناء الموحد 119 بالتعاون مع لجنة الإسكان".

وأشار "عزت" إلى أن مجلس النواب طالب الحكومة بالإسراع في التقدم بقانون الإيجار القديم للأغراض السكنية للمجلس، وأنه في حالة لم تتقدم به الحكومة خلال الفترة القادمة، سيتقدم أعضاء المجلس بمشروع القانون قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي.

من جانبه، قال النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية، إن الحكومة والبرلمان سبق أن توصلوا بالفعل لحل مشكلة الإيجار القديم السكني من خلال مجموعة عمل مشكلة من الحكومة والبرلمان تحت رعاية رئيس الوزراء، وتم إنجاز حوالي 60% من القانون.

وأضاف شمس الدين، في تصريحات لمصراوي، أن هذه المجموعة لم تعد تجتمع وعلقت كل أعمالها واجتماعاتها، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، خوفا على تحميل المواطن أعباء إضافية.

واستكمل عضو لجنة الإدارة المحلية، أنها ليست المرة الأولى التي يتوقف فيها مشروع القانون، وأكد أن مشروع القانون هذا تمت إثارته أكثر من مرة داخل المجلس في الدورتين الماضية والحالية ولكن تستمر الحكومة في إرجاءه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان