إعلان

6 وزارات والأزهر والكنيسة تشارك في امتحانات الثانوية العامة

01:23 م الأربعاء 30 مايو 2018

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم نسقت مع عدد من الوزارات، في إطار استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة المنطلقة في 3 يونيو المقبل.

وأضاف حجازي، أن مجلس الوزراء، وافق على إسناد أعمال طباعة كراسات الامتحان وفقًا للبيانات الإحصائية التي تعدها الوزارة بإجمالي أعداد الطلاب، وأعمال الصندقة لها في إحدى الجهات السيادية التي تولت أعمال الطباعة خلال امتحانات العام السابق 2016/ 2017، والتي كان لها دورًا بارزًا وملموسًا في نجاح العملية التعليمية.

وتمثلت إجراءات التعاون مع الوزارات:

- وزارة الداخلية والاتصالات: تتبع الروابط الإلكترونية لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يستغلها القائمون على إدارتها في الإخلال بأعمال الامتحانات، وتسهيل عملية الغش الإلكتروني للطلاب بلجان سير الامتحان.

- النائب العام: اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تتبع الروابط الإلكترونية التي جرى رصدها من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني لمواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للغش واستغلالها من قبل بعض الأفراد في محاولة الإخلال بنظام الامتحان، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم قبل عقد الامتحانات بوقت كاف من منطلقة كون امتحانات الثانوية العامة أحد جوانب الأمن القومي.

- وزارة الكهرباء: اتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على انتظام التيار الكهربي طوال فترة سير الامتحان بمقار لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة ولجان سير الامتحان وغرف العمليات المركزية والفرعية، وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى انقطاع التيار الكهربي من خلال التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

- وزارة الدفاع: نقل أوراق الامتحانات إلى بعض المحافظات باستخدام رحلات المجهود الجوي، وتأمين لجان سير الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات الحدودية.

- وزارة الصحة: لتوفير أعداد مناسبة من سيارات الإسعاف المجهزة لمواجهة الحالات الصحة الطارئة التي قد يتعرض لها العاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمين على تقدير الدرجات على مستوى الجمهورية، وتوفير طبيب أو زائرة صحية من الهيئة العامة للتامين الصحي بكل لجنة من لجان السير طول فترة الامتحانات.

- وزارة الأوقاف: تركيز خطبة يوم الجمعة الموافق 1 يونيو المقبل، والتي تسبق عقد الامتحان مباشرة، حول القيم الدينية التي تحرم الغش وتجرمه، والتأكيد على القيم والعادات المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية السمحة.

- الكنيسة: توجيه الكنائس بتركيز العظة حول القيم الدينية التي تحرم الغش وتجرمه، والتأكيد على القيم والعادات المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية السمحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان