إعلان

"الخشت": افتتاح المرحلة الأولى من فرع جامعة القاهرة الدولي 2020

04:53 م الأحد 29 أبريل 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الفرع الدولي للجامعة يقام مساحة 575 فدان ويضم مباني الأنشطة التعليمية والمدرجات ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم على أعلى مستوى، مؤكدًا أن افتتاح المرحلة الأولى خلال عام 2020.

وأضاف الخشت، خلال حفل وضع حجر الأساس لفرع جامعة القاهرة الدولي بمدينة 6 أكتوبر، أن الفرع سيضم أول مبنى في مصر لدراسات بحوث الحيوان هذا بالإضافة إلى منطقة الملاعب الرياضية على مساحة 171.432م2، ومنطقة الاستاد الرياضي الذي يسع 20.000 متفرج لإقامة منافسات دوري الجامعات، كما سيتم تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين على مساحة تصل 259.676م2.

وأكد أن المبنى الرئيسى يستلهم الحرم القديم وروح العراقة والأصالة والإجلال ولا يقلده ويعتمد على مفهوم عملي، حيث إن إدارة البرامج والجامعة فى القبة والكليات ليست منفصلة، كما أن مبانى المدرجات ليست مخصصة لكل كلية على حدة ولكن للجامعة كلها ويتم توزيع الطلاب عليها.

وأكد أن "القبول بفرع جامعة القاهرة الدولية سيخضع لمعايير شفافة وأعضاء هيئة التدريس ينتدبون من جامعة القاهرة أو من خارجها وفق الإنتاج البحثى والتدريسي".

وقال: "أى أستاذ بأى جامعة محلية أو أجنبية نقدر على انتدابه طالما توفرت المعايير الأكاديمية والتدريسية، وفيما يخص مصادر التمويل للبحث العلمى ستقوم الجامعة بالشراكة مع مشروعات بحثية عالمية وكذلك الشراكة مع القطاع الصناعى والمنح البحثية ونستهدف إعادة فكرة الوقفيات القديمة للإنفاق على طلبة العلم شخص يخصص وقف للإنفاق على طلبة العلم، وأدعو رجال الأعمال والشركات لتوفير جزء من المال كوقفيات لتمويل طلبة العلم والبرامج التعليمية والبحثية المشتركة مع الجامعات العلمية".

وأوضح أن الجامعة تستهدف مشروعات بحثية مشتركة مع جامعات عالمية فى مجالات تطبيقات الليزر والعلوم الإدارية والسياحة والفندقة والنانوتكنولوجى والعلوم النووية، قائلا: "نريد تخصصات فريدة جديدة يحتاجها المجتمع وهناك تفكير جدى لوجود كلية للتربية الرياضية قائمة على درجة علمية مشتركة".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان