إعلان

غرفة السياحة تشدد على الشركات الالتزام بشروط الأتوبيسات الناقلة للحجاج

02:33 م الإثنين 16 أبريل 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أخطرت غرفة شركات السياحة جميع الشركات المنظمة للحج وخاصة "الحج البري"، بضرورة الالتزام باتباع الضوابط المعتمدة من وزارة السياحة، والتي تتعلق بالاشتراطات الخاصة بالسيارات الناقلة لحجاج البر، وكذلك الضوابط الخاصة بالسائق الذي سيكون مسؤولًا عن نقل ضيوف الرحمن ومرافقتهم طوال الرحلة.

من جانبه، قال هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الضوابط التي اعتمدتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط بالنسبة للحج البري، اشترطت ألا يقل موديل الأتوبيس الناقل لحجاج البر عن 2009، وأن يكون مزود بجهاز GPS محدد السرعة لضمان حداثة الموديل لتقديم خدمة أفضل لحجاج البر.

وأضاف أمين أن الضوابط تشترط أن تكون السيارة مرخصة سياحيًا، وأن تكون رخصة السائق والسيارة سارية حتى تاريخ عودة الرحلة، إضافة إلى صلاحية السيارة سياحيًا وفنيًا، وأن تحتوي على كافة مستلزمات الوقاية والسلامة من "2 طفاية حريق، وشنطة عدة كاملة، وطقم سيور وفلاتر، وشنطة إسعاف".

وتابع أمين، أن الضوابط منعت استخدام السيارات ذو الطابقين حمولة 72 راكبًا، واشترطت عدم الحصول على استمارة 126 من مصلحة الجمارك إلا بعد موافقة الوزارة، وألزمت المشرف وسائق الأتوبيس بالاحتفاظ بالجزء الأسفل من الاستمارة 126 لتقديمه للجان التفتيش في الذهاب والعودة، وضرورة ترك مقاعد خالية في حدود 10% من طاقة الأتوبيس، وذلك لاستخدامها في الحالات الطارئة.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة السياحة خلال الفترة المقبلة، إجراءات معاينة الأتوبيسات المخصصة لحجاج البر، على أن يتم فحص أكثر من 660 أتوبيسًا حديثًا بحد أدنى موديل 2009 للتأكد من سلامتها الفنية والسياحية لنقل حجاج البر، وذلك بمقر مجمع الشرطة بالقاهرة مع سفر لجان فنية لفحص باقي الأتوبيسات بالإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ، وذلك لاختيار أفضل 350 أتوبيسًا لتنفيذ رحلات حجاج البر وعددهم 12 ألف حاج.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان