إعلان

وزيرة البيئة: نعيش موسم مختلف هذا العام بعد الحد من "السحابة السوداء"

05:53 م الخميس 01 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مصر تعيش موسم مختلف هذا العام في الهواء النظيف، مضيفة أن العمل على الحد من ظاهرة السحابة السوداء التي تنتج عن حرق "قش الأرز" استمر لمدة 20 عاما.

وأوضحت فؤاد خلال كلمتها في احتفالية وزارة البيئة لعرض إجراءات الوزارة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة إعلامياً "بالسحابة السوداء"، أن فكرة الحد من السحابة السوداء هذا العام ليس بتقليل زراعة الأرز، وإنما القضاء على حرق قش الأرز والمخلفات الزراعية ومخلفات المصانع وعوادم السيارات والمركبات.

وأضافت أن جميع الحهات المعنية شاركت في الحد من الظاهرة، والجميع عمل في فريق واحد للحد منها بالتعاون مع رجال الحماية المدنية بوزارة الداخلية.

وقالت إن وزارة البيئة اشتركت مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية للحد من هذه الظاهرة من خلال منظومة عمل متكاملة، وجرى توعية المزارعين للمساعدة في القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز.

وأوضحت أنه جرى حل مشكلة جريد النخيل بالوادي الجديد، وعمل منظومة محلية للقضاء عليها خلال هذه الفترة بعمل ندوات توعوية أثبتت نجاحها في تقليل عدد المحاضر ضد المزارعين وعدوي البيئة وقللت عدد الشكاوي من التلوث وهذا يظهر من خلال منظومة متكلمة.

وأضافت أن الشباب المصري أثبت قدرته على تصدير قش الأرز للخارج والاستفادة القصوى منه وتصديره للخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان