إعلان

وزير الزراعة: "القمامة كنز مدفون يحتاج لمن يكتشفه"

05:54 م الخميس 01 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي وهاني رجب:

تصوير- إسلام فاروق:

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن القمامة "كنز مدفون يحتاج لمن يكتشفه"، مبديًا تفاءله بنجاح الحكومة في "تطوير منظومة القمامة وإعادة تدويرها".

وأضاف أبوستيت، خلال كلمته بمؤتمر وزارة البيئة لعرض مجهودات الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة "السحابة السوداء" لعام 2018، أن مصر تشهد اليوم قصة نجاح موسم مكافحة "السحابة السوداء".

وأوضح أن "الجميع يتذكر سماء القاهرة الكبرى وانتشار السحابة السوداء بها، حتى وصلنا اليوم لحماية البيئة والهواء من أحد أسباب التلوث، وأن نعطى قيمة اقتصادية لقش الأرز".

وأضاف أن تجربة موسم السحابة السوداء هذا العام، لا بد أن نشيد فيها بروح الفريق الواحد، والاعتماد على التوعية بأهمية ما يملكه المزارع بين يديه ليستفيد منه، وأصبح القش، سمادًا وسلعة تصديرية في بعض الأحيان"، مستطردًا: "ذلك لم يأت من فراغ، فقد كانت هناك جهود بالسنوات الماضية، حتى وصلنا لنصبح من رد فعل إلى فعل، من خلال الاستعداد المبكر".

وتابع: "موسم السحابة السوداء، هذا العام، يعد نموذجًا مشرفًا قادته وزارة البيئة، ونرجو أن العام المقبل يتحقق الإنجاز نفسه بهدف المواطن والبلد".

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة البيئة لعرض مجهوداتها في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة "السحابة السوداء" لعام 2018، بحضور محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، وعدد من المحافظين المعنيين وأعضاء مجلس النواب والدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً لنتائج مجهودات الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة مقارنة بالعام الماضي.

وتواجه وزارة البيئة بجهازيها "شؤون البيئة - تنظيم إدارة المخلفات"، في بداية شهر سبتمبر من كل عام، تلك الظاهرة وتتخذ الوزارة كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتصدي لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان