إعلان

الصحة: ضبط 45 ألف عبوة أدوية ومكملات غذائية مهربة ومجهولة المصدر

03:35 م الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 45 ألف و987 عبوة من أقراص وأمبول لأدوية ومكملات غذائية مهربة ومجهولة المصدر، خلال حملة مكبرة شنتها إدارة التفتيش الصيدلي بمديرتي الشؤون الصحية بالقاهرة والقليوبية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين على أماكن بيع المستحضرات الدوائية، والصيدليات، ومخازن الأدوية في الفترة من 9 - 16 يناير الجاري.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزاره الصحة والسكان، أن من ضمن المضبوطات 20 ألف و760 عبوة دواء مهربة ومجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية، و 25 ألف و227 أمبول مكملات غذائيه ومنشطات جنسية وفيتامينات مختلفة الأنواع مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

وأضاف أن من بين المضبوطات 180 عبوة دواء مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية، بإحدى الصيدليات بمنطقة مدينة نصر، وتم تحرير محضر قيد برقم 1319 جنح قسم أول شرطه مدينه نصر لسنه 2018، والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم.

وتابع: "بالمرور على صيدلية أخرى بنفس المنطقة تم ضبط 150 عبوة دواء مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 1420 جنح قسم أول مدينه نصر، لافتاً إلى أنه تم ضبط صيدليتين بمنطقة الخانكة بالقليوبية بهما أكثر من 10 آلاف عبوة من أدوية تخسيس ومنشطات جنسية مختلفة الأنواع مهربة وغير مسجله بوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعتين للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم".

ولفت "مجاهد" إلى أنه في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على ضبط سوق المكملات الغذائية والفيتامينات وخاصةً التي يتناولها الشباب بعد التدريب في صالات "الجيم"، مرت لجنة من إدارة التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية، على مكان في منطقة البساتين بالقاهرة يحتوي على كميات كبيرة من المكملات الغذائيه والفيتامينات مختلفة الأنواع مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها في السوق المحلية ومجهولة المصدر.

وتابع: "تم ضبط عدد 8877 علبة كبسولات مختلفة الأنواع، وعدد 21 ألف و511 أمبولًا وعدد 3716 فيال، وعدد 875 عبوة بودرة، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 1059 جنح قسم شرطه البساتين لسنه 2018 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان