إعلان

أديب يكشف: كيف اصطاد "الأمن الوطني" الإرهابي الهارب من قصف الواحات؟

10:16 م الخميس 16 نوفمبر 2017

الاعلامي عماد الدين أديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي ومحمد نصر:

 

كشف عماد الدين أديب، تفاصيل قبض قوات الجيش والشرطة على الإرهابي الليبي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري، بعد هروبه من القصف الجوي الذي استهدف سيارات الإرهابيين المتورطين في هجوم الواحات، وأسفر عن مقتل 15 إرهابيا.

وقال أديب في أولى حلقات برنامجه "انفراد" المذاع على قناة الحياة، إن قوات الأمن الوطني رصدت هروب الإرهابي الناجي الوحيد من القصف والذي كان يحاول الاتصال بالمجموعات الإرهابية بليبيا، وعلمت أنه سيحاول الهرب إلى الحدود الليبية، ونجحت في تتبعه وتوصلت إلى المكان الذي يختبئ به.

وأوضح أديب أن معركة عنيفة وقعت بين القوات والإرهابي الليبي انتهت بالقبض عليه، ولفت إلى أن الشاب الليبي الذي تم القبض عليه يبلغ من العمر 26 عاما، واسمه الحركي وسام، والحقيقي عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري، من مواليد مدينة درنة مقيم في حي السلام وينتمي إلى الطبقة دون المتوسطة من عائلة مكونة من 10 أشخاص، وانضم في عام 2014 إلى تنظيم مجلس شورى المجاهدين وشارك في العمليات إرهابية في ليبيا.

وتابع: "الإرهابي عضو في جماعة شورى المجاهدين، والتي تقاتل قوات المشير خليفة حفتر، وأنه تعرف في 2015 على القيادي الإرهابي المصري عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد المعروف حركيا باسم "الشيخ حاتم" والذي ساعده في الدخول لمصر".

وأضاف: "المسماري شارك في عمليات ضد تنظيم داعش في مدينة درنة ضمن الحرب الدائرة بين التنظيم والقاعدة، وفي 2016 تسلل مع تنظيم الشيخ حاتم إلى مصر عبر الحدود الليبية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان