إعلان

"شركات السياحة": ارتفاع أسعار "العمرة" إلى الضعف خلال الموسم الحالي

04:01 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

توقع باسل السيسي- عضو لجنة إدارة أزمة العمرة لشركات السياحة، ارتفاع أسعار برامج العمرة إلى الضعف، معلنًا أن البرنامج الاقتصادي الذي كان يبلغ 5 آلاف جنيه سيرتفع إلى 10 آلاف جنيه خلال هذا الموسم.

وأضاف السيسي- في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء- أنه من المتوقع أن تصل برامج العمرة فئة الـ 4 و الـ 5 نجوم لأكثر من 20 ألف جنيه، مشيرًا إلى وصول البرنامج الاقتصادي خلال شهر رمضان إلى 20 ألف جنيه، وفئة الـ4 والـ 5 نجوم إلى 35 ألف جنيه.

كما توقع السيسي، انخفاض أعداد المعتمرين خلال هذا الموسم إلى أكثر من 50%، مما سيؤدي إلى تحقيق شركات السياحة خسائر مادية قد تصل إلى 50%، وذلك لانقضاء أكثر من نصف الموسم، على حد قوله.

وأشار عضو لجنة إدارة أزمة العمرة لشركات السياحة، إلى أن أعداد المعتمرين خلال الموسم الماضي بلغت 1.6 مليون معتمرًا، بحيث بلغت نسبتهم في الأربعة شهور الأولى 50%، لافتًا إلى انتهاء نصف مدة الموسم، والتي كان يخرج فيها ما يزيد على 550 ألف معتمر سنويًا.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من الضوابط المنظمة للموسم الحالي، ولكن لم يتم الاتفاق على آلية الحصول على العملة من البنك المركزي وتحويلها إلى المملكة العربية السعودية، موضحًا أن الشركات كانت تعتمد على شراء العملة من السوق السوداء، ولكن بعد تعويم الجنيه يجب توفيره عن طريق البنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان