إعلان

التموين توضح حقيقة حذف 14 مليون مواطن في المرحلة الأولى من تنقية البطاقات

03:25 م الإثنين 16 يناير 2017

محمد علي مصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – عايدة رضوان:

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المرحلة الأولى من عملية تنقية البطاقات التموينية أسفرت عن حذف حوالي مليون و200 ألف مواطن من غير مستحقي الدعم، من المتوفين، المسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر، والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي.

وكان عدد من المواقع الإلكترونية والجرائد الورقية، تداولوا – منذ 4 أيام - حذف 14 مليون مواطن خلال المرحلة الأولى من عملية التنقية، وهو ما علق عليه مصدر مسئول بوزارة التموين لمصراوي، قائلًا:"المرحلة الأولى من عملية التنقية أسفرت عن حذف مليون و200 ألف فقط من غير مستحقي الدعم"، وتابع:"أما الـ 14 مليون فهو نتاج عمليات التنقية المستمرة منذ أشهر، والتي لا تقتصر على الحالات الـ 3 المعلنة للحذف".

وأكد المصدر، أنه لم يتم حذف سوى مليون و200 ألف من غير مستحقي الدعم من المتوفين، المسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر، والأسماء المكررة، خلال المرحلة الأولى من عملية التنقية، والمقرر استمرارها حتى نهاية فراير المقبل، على أن يتم إعلان النتيجة خلال شهر مارس.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن - نوفمبر الماضي - مبادرةً لحذف غير المستحقين من منظومة الدعم، على أن تبدأ في الأول من ديسمبر الماضي وتستمر حتى بداية فبراير، ليعلن عقب ذلك مد مهلة المبادرة حتى نهاية فبراير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان