إعلان

بالصور- إسماعيل يلتقي رئيس بيلاروسيا لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين

03:31 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، "ألكساندر لوكاشينكو"، رئيس جمهورية بيلاروسيا، والوفد المرافق له، فيما حضر اللقاء وزراء الزراعة والسياحة والري.

جاء ذلك في إطار زيارته إلى مصر، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والارتقاء بها في مختلف المجالات لآفاق جديدة.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء استهل اللقاء بالترحيب بالرئيس "لوكاشينكو"، والوفد المرافق له، معربًا عن تقديره للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين سياسيًا واقتصاديًا، وعن أمله في أن تكون هذه الزيارة الهامة دفعة جديدة لعلاقات التعاون بينهما في مجالات عدة، خاصةً وأن هناك فرص واعدة لتنمية هذا التعاون يمكن الاستفادة منها لتحقيق المنفعة المتبادلة.

واستعرض المهندس شريف إسماعيل، أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى الاتفاق الذى توصلت إليه مصر مع صندوق النقد الدولي نوفمبر الماضي، وما تقوم به الحكومة في إطار التطوير المستمر لمناخ الاستثمار بما في ذلك مشروع قانون الاستثمار الذي يتوقع أن يصدر قريبًا، موضحًا أن مصر تسعى لتحقيق معدلات نمو اقتصادي تصل إلى 7.6%، وتحسين مؤشرات الآداء الاقتصادي.

أشار رئيس الوزراء – أيضًا - إلى وجود فرص جيدة للتعاون مع الجانب البيلاروسي في عدد من المجالات، ومنها:"صناعة الأثاث، مشروعات معالجة مياه الصرف باستخدام تكنولوجيا منخفضة التكاليف، تعزيز بناء القدرات المصرية في مجالات مُعالجة المياه ونظم الري المتقدمة، والمياه الجوفية، توفير مياه الشرب، المساهمة في تطوير المحاصيل الزراعية، والصناعات الغذائية والتعبئة، وإمكانية التصنيع المُشترك لإنتاج الجرارات الزراعية والشاحنات والمركبات وعربات الترام".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان