إعلان

"التعليم" تبحث عن المتميزين في الرياضيات.. وتصفيات لإختيار أفضل 60 طالباً

12:28 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وافق الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على رفع نموذج الاختبار الاسترشادى (DemoTest)؛ لاكتشاف المتميزين في الرياضيات على الموقع الرسمي للوزارة؛ حتى يتسنى البدء في تنفيذ الاختبار بجميع المديريات، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية المتميزين في الرياضيات، وتفعيلاً للبروتوكول الموقع بين الكلية الفنية العسكرية والوزارة في هذا الشأن.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، وافق الوزير على مخاطبة مديري المديريات على مستوى الجمهورية بآليات تنفيذ الاختبار بالمدارس الثانويـة بمحافظاتهم.

جدير بالذكر أنه يجري الآن تصفيات بين طلاب المرحلة الثانوية؛ لاختيار أفضل (30) طالبًا على مستوى كل إدارة تعليمية، بعدها تقام التصفيات على مستوى الوزارة يشارك فيها الطلاب المرشحون من كل إدارة، ومن مدرسة الفائقين بعين شمس، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) على أن يعقد امتحان عبر شبكة الإنترنت (online) في نفس التوقيت في جميع الإدارات التعليمية، وذلك بعد إجازة منتصف العام مباشرة.

وأوضح البيان انه سيتم اختيار 600 طالب من الاوائل، يتم ترشيحهم للمرحلة الثانية لاختيار أفضل 60 طالبًا على مستوى الجمهورية، وسيتم منح جوائز وامتيازات للطلاب الأوائل وكذلك جميه الطلاب المرشحين من المرحلة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان