إعلان

وزير الصحة: الرئيس يفتتح هيئة التدريب المصرية للأطباء مايو المقبل

12:44 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يفتتح هيئة التدريب المصرية للأطباء في مايو المقبل .

وكان مجلس الوزراء وافق على إنشاء الهيئة المصرية للتدريب للأطباء، والتي تختص بوضع آلية جديدة لتدريب الأطباء المصريين بالصورة التي تجعلهم يسيروا على أحدث نظم التدريب في المجال الطبي، وتجعلهم على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة في مجال تخصصهم.

وقال الوزير، إنه تم عقد اجتماع صباح اليوم جمع رئيس الوزراء ونقيب الصيادلة يحيي عبيد بمقر مجلس الوزراء، لافتا إلى أن هذا الاجتماع ناقش العديد من الملفات .

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه تم مناقشة انشاء هيئة سلامة الدواء المصرية، لافتا إلى أن وزارة الصحة تدعم سرعة انشاء هذه الهيئة ، واننا ندرس حاليا خاصة أن الهيئة ستكون متداخلة مع عدد من المؤسسات ومنها هيئة الرقابة على الدواء و إدارة الصيادلة ووزارة الصحة.

وكشف الوزير أنه رئيس الوزراء طلب من نقيب الصيادلة ضرورة تقديم دراسة كاملة عن هذا الموضوع، وانه سيتم ارسال المشروع عقب الانتهاء منه إلى مجلس الدولة ليعرض بعد ذلك على مجلس الوزراء.

وأوضح الوزير أنه تم مناقشة خلال الاجتماع على ملف تصدير الدواء المصري، حيث أن حجم تجارة الدواء في مصر بلغ 40 مليار التصدير في حين أن حجم التصدير لا يصل ل 400 مليون دولار حجم قليل جدا ، خاصة أن مصر لها الريادة في الدواء في افريقيا ، لافتتا إلى أننا نعمل على تذليل العقبات لزيادة تصدير الدواء والمستلزمات الطبية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان