إعلان

دون التطرق لـ"سد النهضة".. 4 قرارات لـ"عبد العاطي" خلال اجتماعه بقيادات الري

10:59 ص الأحد 27 مارس 2016

محمد عبد العاطي وزير الموارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استعرض الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، مع قيادات الوزارة ومسئولي قطاع التخطيط، خطة الوزارة وسياستها الحالية والمستقبلية ورؤيتها للحفاظ على الموارد المائية وتعظيم الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات القومية والوفاء باحتياجات القطاعات المختلفة بالدولة وحمايتها من كافة أشكال التلوث، والنظر بشأن الموقف الحالي للعديد من المشروعات الجاري تنفيذها بمختلف المحافظات.

وتناول الاجتماع موقف المشروعات الممولة من الجهات الأجنبية سواء كانت منح أو قروض. ومن جانبه، أكد عبد العاطي على ضرورة دفع العمل فى المشروعات الممولة من خلال قروض حتى لا تتحمل الدولة أي أعباء مالية متمثلة فى الفوائد وعمولات الإرتباط على الجزء غير المستخدم من القرض.

وشدد عبد العاطي، على ضرورة أن تحقق هذه المشروعات محاور عمل الوزارة المختلفة سواء كانت لتنمية الموارد المائية أو رفع كفاءة استخدام الموارد المائية المتاحة على جميع مستويات الإدارات المختلفة وتحسين الظروف البيئية والصحية، لافتًا إلى أهمية تحديد الاحتياجات المائية الحالية والمستقبلية لجميع القطاعات المستخدمة للمياه بدقة عالية جدًا والدور الحيوى للخطة القومية للموارد المائية بقطاع التخطيط في عمل الميزان المائي الحالي والمستقبلي، وكيفية تحقيق التوافق ما بين الموارد والاستخدامات.

كما وجه الوزير، بأهمية تطوير النشرة التي تصدر عن مركز التنبؤ بقطاع التخطيط بحيث تكون النشرة على مستوى الجمهورية بالكامل وعلى مستوى منطقة حوض نهر النيل، كما شدد على ضرورة نشرها على الموقع الرسمي للوزارة وعلى جميع الجهات المعنية داخل الوزارة والمحافظات المعنية التى تحتاجها لتجنب آثار السيول وخاصة مناطق مرسى مطروح وسيناء تحسبا للأمطار الغيرمتوقعة مثل ما حدث في اقليم غرب الدلتا خلال نوفمبر الماضي.

فيما أكد وزير الري، على ضرورة تحديد موقف المشروعات الجارية بجميع جهات الوزارة وتحديد تواريخ البدء والانتهاء المقررة لها وموقف المشروعات المتأخرة والوقوف على أسباب التأخير والمعوقات، فضلا عن قيام قطاع التخطيط باتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع العمل بهذه المشروعات ويقوم القطاع بعرض الموقف على السيد الوزير بشكل دوري.

كما كلف عبد العاطي، المهندسة ناهد عبد الفتاح رئيس قطاع التخطيط بدراسة الآليات اللازمة لتحسين دخل العاملين بالوزارة على جميع المستويات المختلفة، بما يسهم في رفع مستوى الأداء في مختلف قطاعات وأجهزة الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان