إعلان

"دعم مصر": تعويم الجنيه وزيادة أسعار الوقود خطوة نحو طريق الإصلاح

08:09 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

تصوير - فريد قطب:

قال محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الأيام الماضية "خطوة على الطريق الصحيح"، لافتًا إلى أن تلك الاجراءات ضرورية لإصلاح الاقتصاد المصري، وكنا بحاجة للبدء في تنفيذها منذ سبعينات القرن الماضي.

وأضاف السويدى، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع المكتب السياسي للائتلاف، أن تعويم الجنيه وزيادة سعر الوقود سيؤديان إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين والاقتصاد عن طريق حماية الموازنة العامة للدولة.

ولفت إلى أن القيادة السياسية اختارت أن تواجه هذه المشاكل بشجاعة دون النظر إلى العواقب السياسية لأن الهدف الأول والأساسي منها النهوض بالبلاد والخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

ودعا السويدي، الصحافة والإعلام لعدم بث الشائعات ومساندة إجراءات الحكومة، كما طالب الحكومة بتفعيل منظومة الضرائب بشكل جدي، منوهًا بأن الائتلاف خصص خطوط ساخنة لمتابعة مخالفات الأسعار.

حضر الاجتماع النائب سعد الجمال رئيس الائتلاف السابق، طاهر أبوزيد، مارجريت عاز ، محمد صلاح أبو هميلة، أشرف رشاد، حازم قمر، عمر صميدة، محمد على يوسف، مايسة عطوة، عبد الهادى القصبى، جمال عقبى، حسام العمدة، أمين مسعود، ربيع ابو لطيعة، اشرف عمارة، امين مسعود، هشام عمارة، سحر طلعت، معتز السعيد، مجدى مرشد، وليد دعبس، حازم عمر،والنائب جمال عبد العال.

وكان محافظ البنك المركزي، أعلن الخميس تعويم الجنيه وتركه وفقًا للعرض والطلب أمام النقد الأجنبي وإعطاء الحرية للبنوك في تحديد سعره، قبل أن تقوم الحكومة في ليل الخميس برفع أسعار الوقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان