إعلان

رئيس النيابة الإدارية: "المرتشي يستحق الاعدام".. ونُعد قانونًا لتغليظ العقوبات

09:49 م السبت 29 أكتوبر 2016

المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

دعا المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، لتغليظ العقوبات على الفاسدين والمرتشين، قائلًا "المرتشي يستحق الاعدام".

وقال رزق، في محاضرة تنظمها الجمعية المصرية للقانون الدولي، بعنوان "دور النيابة الإدارية في مكافحة الفساد"، إن الهيئة تعكف خلال الفترة الحالية على إعداد مشروع قانون يهدف إلى تسهيل مواجهة الفساد ومكافحة شتى صوره، وسيتم عرضه على مجلس النواب فور الانتهاء منه لمناقشته.

وأضاف رزق، أن الإرادة السياسية في الدولة تتجه نحو مكافحة الفساد بشتى صوره خاصة بعد ثورتي الشعب المصري في 25 يناير و30 يونيو، وذلك من خلال استراتيجية أعلن عنها في عام 2014.

وـوضح أن الاستراتيجية تعمل في شقين، الأول (الوقائي) ويتمثل في سن تشريعات وتنقيح القوانين الحالية بما يضمن وجود آليات ناجزة للتصدى للفساد، مشيرا إلى أن هناك قوانين يتم إعدادها من أجل ذلك الهدف من بينها قانوني "الخدمة الوطنية" و "الاستثمار"، فضلا عن تطبيق قانون الشباك الواحد، وإنشاء الحكومة الإلكترونية لترسيخ مبدأ الشفافية.

أما الشق الثاني؛ وهوّ (التفعيلي) لمكافحة الفساد تفعيل دور الأجهزة الرقابية ومن بينها هيئة النيابة الإدارية التي تعمل على مكافحة جرائم الفساد والاستيلاء على المال العام ومراقبة أداء الخدمات العامة.

يأتي ذلك في إطار الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية للقانون الدولي، برئاسة الدكتور مفيد شهاب عن دور النيابة الإدارية في مكافحة الفساد، وذلك في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وفي حضور عدد من رموز وأساتذة القانون الدولي والسياسة والدبلوماسية في مصر وأعضاء الهيئات القضائية والمحامين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان