إعلان

هشام جنينة لمصراوي: توقعت عدم إذاعة الحوار.. وأبلغت "الدمرداش" بذلك

09:55 م السبت 29 أكتوبر 2016

المستشار هشام جنينه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:
قال المستشار هشام جنينه، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، إنه كان يتوقع عدم إذاعة الحوار الذي أجراه مع الإعلامي معتز الدمرداش.

كان مصدران بقناة المحوّر، قالا لمصراوي إنه تم منع بث حوار مُسجل للمستشار هشام جنينة، والذي كان مقررًا في الثامنة مساء اليوم السبت.

وأضاف جنينه، في تصريح خاص لمصراوي "أنا بلغتهم بأن الحوار قد يسبب حرجًا للبرنامج أمام الحكومة، لكنهم صمموا على إجرائه". مؤكدًا أنه "لم يسيء إلى أي أحد أو شخص في الحوار".

وأوضح جنينه، أن "الحوار كان متوازنا تحدث فيه عن حقيقة الفساد الذي كان يحاول التصدي له وقت أن كان في منصبه"، لافتًا إلى أنه "تعرض للظلم ولهجوم شديد من قبل بعض الجهات التي طالما رفضت رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات".

وأشار إلى أن دعوته القضائية المطالبة ببطلان قرار إقالته الغرض منها إرساء القانون، وحماية منصب رئيس الجهاز وأعضائه من تغول أي سلطة لعزلهم، مضيفا أنه أدى واجبه، وأرضى الله ثم ضميره.

وأذاعت قناة المحور عددًا من البروموهات الدعائية للظهور الجديد لبرنامج 90 دقيقة مع معتز الدمرداش، الذي كان من المقرر أن يكون أول ضيوفه المستشار هشام جنينة بعد إقصائه من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، في أول حوار تلفزيوني في فضائية مصرية معه.

"قرارات عليا"
وأضاف مصدر - فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أن أسباب المنع غير معلومة حتى الآن، قبل أن يُشير إلى أن "قرارات عليا" صدرت لعدم إذاعة الحلقة.

وكان جنينة سيتحدث عن أسباب إحالته للمحاكمة وحجزه في قسم الشرطة، وسيكشف عن زيارة وزير متهم بالفساد لمقر الجهاز المركزي للمحاسبات، وماذا قال عن طلب مقابلته للرئيس عبدالفتاح السيسي عند توليه الرئاسة؟

كما كان مقررًا أن يتحدث "جنينة" عن موقف ابنته بعد إقالتها من منصبها بالنيابة الإدارية، ولماذا لامها، ورسالته للنائب العام الحالي حول عدة قضايا.

وتعاقد الدكتور حسن راتب -رئيس مجلس إدارة قناة المحور- مع الإعلامي معتز الدمرداش لتقديم برنامج "90 دقيقة" في الاحتفال الخاص بمرور 15 سنة على انطلاق قناة المحور كأول فضائية خاصة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان