إعلان

رئيس الوزراء: التسعيرة الجبرية تعني وجود السوق السوداء.. ولن نطبقها

07:03 م الخميس 20 أكتوبر 2016

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة مستمرة في تقديم جميع الخدمات للمواطنين ولن تتقاعس عن ذلك.

وأضاف إسماعيل - في تصريحات صحفية، اليوم الخميس - "سنقدم مختلف الخدمات ونعمل على التوسع في شتى المجالات، خاصة مجال التعليم الذي تقرر فيه التعاقد على إنشاء 30 ألف فصل، وتم الانتهاء من 20 ألف فصل قبل بداية العام الدراسي".

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة تسعى جاهدة على الانتهاء من كافة المشروعات وتوفير كافة الاعتمادات اللازمة لها.

وتابع إسماعيل: "ما أخذته الحكومة مؤخرًا من ترشيد حجم النفقات ما بين 15 إلى 20%، وأن ذللك لن يمس استثمارات بالبلد إلى أن يتم الانتهاء من المشروعات"، معربًا عن أمله في أن يمتد هذا الترشيد لباقي الهيئات والشركات.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تولى أهمية خاصة بسيناء من خلال المشروعات والأنفاق التي تجري حاليًا، حيث أنه من الضروري ارتباط سيناء بشكل مستمر واستراتيجي بوادي النيل.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه تم البدء فعليًا في مناقشة مشروع قانون الاستثمار، مؤكدًا الانتهاء منه خلال الشهر الجاري أو على أقصى تقدير منتصف نوفمبر القادم، لإرساله إلى مجلس النواب، موضحًا أنه بموجب هذا القانون سيدفع مصر للإمام، حيث توجيه الاستثمارات إلى القطاعات التي يجب التوسيع فيها، وهو ما تحرص عليه الحكومة في الوقت الراهن.

وأشار إسماعيل، إلى أهمية مشروع المثلث الذهبي اقتصاديًا لكونه يضم صناعات جديدة ومجالات سياحيه وأعمال تعدين مختلفة، وسيكون له أهمية كبرى كمشروع المليون ونصف فدان ومحور قناة السويس.

وحول التسعيرة الجبرية للسلع، أكد رئيس الوزراء، أن الأمر منتهي ولن يكون هناك أي تسعيرة جبرية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعني وجود سوق سوداء، لكنهم يقومون بدراسة الأمر مع اتحاد الصناعات لإصدار الضوابط الممكنة في فترة زمنية واضحة للسلع الاستراتيجية.

وذكر رئيس مجلس الوزراء، أن الهدف من دراسة ذلك هو مواجهة أية مشكلة قادمة وليس التسعير، باعتبار أن الأمر الآن يتعلق بالانتقال من التسعيرة الجبرية إلى السوق الحر بحيث لا يكون هناك عودة في ذلك، والانتباه لبعض الممارسات الخاطئة التي قد تخفي سلعة لأسباب غير مبررة. 

وأوضح رئيس الوزراء بشأن تحويل العيني إلى دعم نقدي، أن هذا الأمر سيستغرق وقتًا للتطبيق، لافتا إلى أن هذا الأمر مطروح وفقا لتوجه كافة دول العالم ونحتاج فترة انتقالية للوصول إليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان