إعلان

التعليم: ضبط حالة وحيدة من الغش الإلكتروني شديد التطور - (تفاصيل)

09:02 م السبت 29 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا الظنيني:

علق شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن وجود شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء وأخطاء في بعض أسئلة الامتحان.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وجه لجنة فنية بإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء، لافتًا أنه حال وجود أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في الاختيار من متعدد سيتم مراعاة ذلك، واتخاذ إجراء بعدها على الفور، حيث إن قرارها سيكون في صالح الطلاب.

وتابع "زلطة": كان هناك جدل في سؤال بمادة اللغة العربية وهو متعلق بنص مقروء مطلوب منه المرادف أو المعنى، ولم يكن يحمل أكثر من إجابة.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم، أغلقت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية، نحو 100 جروب تستخدم في الغش الإلكتروني متنوعة بين فيسبوك وتليجرام وواتس.

وأكد متحدث التعليم، أن كل جروب تم غلقه عليه آلاف الأعضاء المشتركين، وهناك إجراءات قوية ورادعة تم اتخاذها الفترة الماضية والوزارة تتعامل بجدية مع الأمر.

وأكمل: المنضمين لجروبات الغش يعرضوا نفسهم لمشاكل ويعرضوا مستقبلهم لأضرار، مؤكدًا أنه تم اليوم ضبط 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء.

وأردف "زلطة": تم عمل محضر على الفور وضبط الهاتف وإحالة الطالب للتحقيق وأقل عقوبة يحصل عليها هو حرمانه من امتحان المادة ونتيجة التحقيق قد تلغي له كل الامتحانات لهذا العام أو إلغاء امتحان العام المقبل وربما يسمح له باستكمال امتحانات العام الحالي.

واختتم حديثه موضحًا أنه تم ضبط سماعة واي فاي مرتبطة بكارت اتصال به شريحة تستقبل المكالمات يتم وضعها في الأذن وتكون غير بارزة في الأذن، وهذه حالة وحيدة تم ضبطها من هذا الغش الإلكتروني شديد التطور.

اقرأ أيضًا:
خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان