إعلان

المتحف الكبير يستقبل 532 قطعة أثرية جديدة من المتحف المصري

07:07 م الخميس 20 أكتوبر 2016

المتحف المصري الكبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل المتحف المصري الكبير، اليوم الخميس، ٥٣٢ قطعة أثرية من المتحف المصري بالتحرير ترجع لعصور أثرية مختلفة منها ما يعود لعصر الدولة الوسطى وعصر الدولة الحديثة؛ وذلك تمهيدًا لوضعها ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف عند افتتاحه.

وقال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير، إن من أبرز تلك القطع تابوتين رمزيين من مجموعة الملك توت عنخ آمون وهما نماذج صغيرة كان بداخلهما الأجنة التي عثر عليها داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون، ومجموعة قيمة من فازات الألبستر الخاصة بالملك رمسيس التاسع ومنها ما يحتوى على خراطيش الملك رمسيس.

من جانبه، أكد مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف عيسى زيدان، أن اللجنة المعنية بعمليات الترميم الأولى والاستلام والتغليف قامت باتباع الطرق العلمية في عمليات التغليف التي اختلفت حسب طبيعة كل أثر وحسب حالته وحسب مادة الأثر وحجمه مع مراعاة عملية التأمين بما يضمن سلامة الأثر.

وأوضح زيدان، أنه تم إيداع الآثار داخل منطقة التعقيم تمهيدًا للبدء في أعمال فض التغليف وإدخالها إلى لمعامل المتخصصة لإجراء أعمال الترميم والصيانة لها.

من جانبه، قال مدير الآثار والمعلومات بالمتحف محمد عطوة، إن جميع الآثار يتم إدخالها على قاعدة البيانات الأثرية بالمتحف بما يضمن سرعة البحث عنها، مؤكدًا أن الآثار يتم ترقيمها بأسلوب علمي حسب مادة الأثر ويتم إيداعها داخل المخازن النوعية وبذلك تكون جاهزة للعرض.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان