إعلان

مسئول طاقة: روسيا تتفهم الطلبات المصرية النووية

01:10 م السبت 21 فبراير 2015

الدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد عضو في وفد الطاقة الذرية المصري الذي زار روسيا مؤخرا لبحث إقامة محطات نووية أن الوفد حقق نتائج إيجابية خلال الزيارة .

وعاد إلى القاهرة اليوم الدكتور عاطف عبدالحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية قادما على رأس وفد من موسكو بعد زيارة لروسيا استغرقت أسبوعا التقى خلالها مع كبار المسؤولين الروس لبحث إقامة محطات نووية بمصر .

وضم الوفد الدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية والدكتور وليد زيدان نائب رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية إضافة إلى ممثلين عن وزارة الكهرباء والجهات المعنية بالبرنامج النووي السلمي المصري لإنتاج الكهرباء .

وقال العضو، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالإدلاء بتصريحات صحفية : ''تأتى زيارة الوفد بعد أيام من توقيع اتفاق إنشاء روسيا لمحطات توليد طاقة نووية بمنطقة الضبعة خلال الزيارة الأخيرة لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر حيث حقق الوفد المصري نتائج إيجابية خلال زيارته .

وأضاف أن الوفد وجد تفاهما من الجانب الروسي للطلبات المصرية وقال: ''التقينا مع عدد من كبار المسؤولين في الجهات المعنية بالنشاط النووي الروسي لبحث أساليب تمويل المحطة والقدرات المقترحة وعدد المفاعلات النووية والبرامج الزمنية لإقامة المحطات النووية في الضبعة''.

واشار إلى أن الوفد قام بزيارة مراكز تدريب وإعداد القيادات المصرية القادرة على إنشاء وتشغيل المفاعلات النووية، إضافة إلى تفقد عدد من محطات توليد الطاقة النووية بموسكو وتم الاتفاق على استمرار الزيارات بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان