إعلان

التضامن : سيصل عدد مؤسسات المجتمع المدني نهاية العام إلى 48 ألف

11:49 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
قال عصام العدوي، مستشار وزارة التضامن لشئون مؤسسات المجتمع المدني، إنه لدينا الآن حوالي 45 ألف مؤسسة مجتمع مدني، ويصل في آخر العام الجاري 48 ألفا، مؤكداً ضرورة أن يكونوا جميعهم فاعلين في المجتمع، منوها إلى أنه في وجود مؤسسات مثل الهيئة الإنجيلية، من الممكن عمل شراكة ناجحة تخدم المجتمع المصري.

جاء ذلك في احتفالية تخرج 42 ألف من الدارسين تحرروا من الأمية، التي شارك فيها جمال سرور وزير القوي العاملة، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من مبادرة "العلم قوة"، التي تمت في 5 محافظات؛ المنيا، وبني سويف، والجيزة، والقاهرة، والقليوبية، بالشراكة بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والهيئة العامة لتعليم الكبار.

وكشف العدوي، عن أن حجم التمويل الدولي مرتكز 61 % منه في القاهرة الكبرى، مؤكدا أن ذلك توزيع غير عادل، مشيرا إلي أنه سيتم إعادة توزيع تلك النسبة، وسوف ندعم مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، نظرا لدورهم الكبير، في بناء قدرات المؤسسات الحكومية.
وأعرب عن فخره بتخرج هذه الدفعة باعتبارها نموذج مشرف، ونتاج شراكة ثلاثية جيدة، ومرتكزات نجاح أي مجتمع هو هذه الشراكة، التي يجب دراسة نموذجه وتكراره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان