إعلان

رئيس هيئة تعليم الكبار : الاهتمام بالقوى البشرية عنصر فعال في التنمية

11:54 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
قال أسامه فراج، رئيس هيئة تعليم الكبار، إن الهيئة لها دور مهم في تنمية الشعوب، فالاهتمام بالقوى البشرية والثروة البشرية عنصر فعال جدا في تطوير وتنمية مستدامة للشعوب، وسعي جميع المؤسسات المشاركة في هذه  المبادرة هو أكبر دليل لأهمية قضية القضاء على الأمية .

جاء ذلك في احتفالية تخرج 42 ألف من الدارسين تحرروا من الأمية، التي شارك فيها جمال سرور وزير القوي العاملة، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من مبادرة "العلم قوة، التي تمت في 5 محافظات؛ المنيا، وبني سويف، والجيزة، والقاهرة، والقليوبية، بالشراكة بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع والهيئة العامة لتعليم الكبار.

ومن جانبه أكد القس الدكتور أندرية ذكي، مدير الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية،  أن هذا الحدث يعد بناء ثمرة الثورة المصرية ، وأن المجتمع المدني المصري، ممثلا في الهيئة ،  والقطاع الخاص المصري، فودافون مصر ، ومؤسسات الدولة، فهي شراكة حقيقية من أجل مصر ، مشيرا إلي أن الثورة نادت بالحرية والعدالة الاجتماعية والتعليم هو الحرية.

وأكد  أن هذه الشراكة من الممكن أن تقوم بأعمال مهمة جدا تخدم المجتمع المصري، مشيرا إلي أن العدالة الاجتماعية ليست إعادة توزيع الثروات، وإنما هي إعطاء كل الناس فرص متساوية ، حتي يستطيعوا تغيير ظروف حياتهم، مما يسهم في الحصول على مصادر كريمة تساعد على الحياة.

وشدد علي  أننا نسعى للوحدة الوطنية والعيش المشترك ، مشيرا إلي أن هناك فصول محو الأمية داخل مسجد ببني سويف، تشرف عليها الهيئة الانجيلية.
   وفي نفس السياق أعرب محمد حنه رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون ، عن فخر المؤسسة بأن تكون جزء من هذا النجاح، وهي لا تتبع الشركة ولكن تمول فقط من فودافون العالمية، وهي مؤسسة مجتمع مدني  تهتم بالعديد من المجالات، منها مشروع محو الأمية، وإعادة تأهيل المدارس التجريبية وغيرها، فضلا عن دعم عدم التسرب من التعليم،  بالتعاون مع برنامج الإنمائي والأغذية للأمم المتحدة، وفي مجال الصحة .

وفي ختام الاحتفالية  تم تكريم بعض الشخصيات الذين ساهموا في القضاء على الأمية  في مصر منذ سبعينيات القرن الماضي، ومنهم مقدم أهم  البرامج الإذاعية  حول الأمية الراحل عبد البديع محمود قمحاوي وتسلم درع  التكريم أحد أفراد أسرته، كما تم منح درع التكريم لاستشاري منسق عام لجنة محو الأمية، وعضو اللجنة المسكونية لمكافحة الأمية  صلاح صبري توفيق.
يذكر أن الهيئة والمؤسسة قامت بهذا العمل من خلال اتفاقية لمحو أمية 50 ألف دارس ودارسة بدأت في أكتوبر 2014 وتنتهي بنهاية 2015 في المحافظات الخمس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان