إعلان

محلب يدعو الأمريكان إلى زيارة مصر.. يؤكد: العلاقات بين البلدين استراتيجية

09:23 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

وجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء رسالة إلى المجتمع الأمريكي دعاه خلالها إلى القدوم إلى مصر لزيارتها والوقوف على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع ، وعدم الإكتفاء بما تنقله وسائل الإعلام ، مشيراً إلى أن مصر تتمتع بموقع إستراتيجي فريد غني بالثروات والموارد ، وأن مصر تبني مجتمعاً جديداً ديموقراطياً ومدنياً.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم الإثنين، بوفد يضم ممثلي كبرى الشركات الأمريكية وأعضاء مجلس الأعمال المصري الأمريكي وأعضاء الغرفة التجارية المصرية الأمريكية بالقاهرة بحضور وزير الخارجية.

وفي مستهل اللقاء، رحب محلب بالحضور ، مشيراً إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء معهم صباح اليوم ، والذي تطرق لمناقشة العديد من مجالات التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، وسبل الدفع بها نحو آفاق أرحب ، كما تضمن التأكيد على مضي مصر نحو إستكمال خارطة الطريق لتحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي والتشريعي.

وأكد أن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين عميقة وراسخة ، وأنهما قادران سوياً على تخطي أية تحديات قد تواجه تلك العلاقات، وأشار إلى أن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب ليس دفاعاً عنها فحسب وإنما عن العالم كله ، وأن على دول العالم توحيد الجهود لمواجهة هذا الخطر ودحره.

وأضاف أن هناك العديد من قصص النجاح للشركات الأمريكية في مصر ، وأن مؤتمر مصر الإقتصادي المقرر عقده في منتصف مارس المقبل سيشكل فرصة سانحة لرجال الأعمال للمشاركة في المشروعات المصرية في مجالات الطرق والصحة والبنية الأساسية وغيرها من المجالات ، وأنه يمكن للشركات الأمريكية المشاركة من خلالها ، كما أن لديها فرصة النفاذ للعديد من الأسواق الأفريقية والعربية وفق الإتفاقات التي تعد مصر طرفاً فيها مثل الكوميسا.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع محور قناة السويس الذي تتولى إحدى الشركات العالمية حالياً وضع المخطط الخاص به ، سوف يتضمن فرصاً عديدة للاستثمار للشركات العالمية والأمريكية، وأشاد بمشروع قناة السويس الجديدة الذي اعتبره نموذجاً لصلابة إرادة المصريين الذين تمكنوا خلال ثمانية أيام من توفير التمويل اللازم له.

من جانبه ، قال السفير حسام القويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء ، أن رئيس الوزراء أجاب على بعض التساؤلات الهامة خلال حوار مفتوح مع الحضور ، وأكد أن مجلس الوزراء المصري مستعد لإستقبال أي مستثمر للمساهمة في حركة التنمية التي بدأتها مصر .

وشدد على أن مؤتمر مصر الإقتصادي لن يقتصر على التسويق للمشروعات ، وإنما تعريف العالم بالإصلاحات التي قامت مصر بها خاصة في مجالات الإصلاح التشريعي والإداري وخلق بيئة جاذبة للاستثمار، وأشار الي أن مصر تمتلك كل المقومات اللازمة لتكون نقطة جذب للإستثمار وعازمة على المضي نحو تحقيق هذا الهدف.

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء دعا ممثلي كبرى الشركات الأمريكية إلى أن ينقلوا إلى حكومتهم أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية إستراتيجية وتعد حجر الزاوية في التعاون القائم بين البلدين، وإنه من الأهمية تفهم الإرادة المصرية التي كانت وراء خروج الشعب في الثلاثين من يونيو للإعلان عن رفضه محاولات تغيير هويته المصرية ودفع الوطن إلى نفق مظلم من الأحداث الدامية ، وأن لدى الشعب المصري رغبة حقيقية في بناء بلاده على النحو الذي يطمح إليه

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان